محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرار جمهورى باعفاء بعض السلع الغذائية والحديد والأسمنت من الرسوم الجمركية 2/4/2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: قرار جمهورى باعفاء بعض السلع الغذائية والحديد والأسمنت من الرسوم الجمركية 2/4/2008   الخميس 3 أبريل 2008 - 6:57

أصدر الرئيس حسنى مبارك قرارا جمهوريا بتعديل التعريفة الجمركية تضمن اعفاء عدد من المنتجات من كافة الرسوم الجمركية وهى منتجات الالبان والزبد والارز والزيوت والبان الاطفال ومواد التغذية الخاصة بمرضى الاورام وفشل الجهاز الهضمى والكلوى والكبد وكذلك الاسمنت المكتل غير المطحون المسمى "كلنكر" والاسمنت الابيض والحديد ومنتجاته.

وتضمن القرار -الذى حمل الرقم 103 لسنة 2008 -كذلك اعفاء السخانات التى تعمل بالطاقة الشمسية والبطاقات الخاصة بالكروت الذكية والورق الصحى وما يماثله من الانواع المستخدمة للاغراض المنزلية او الصحية وفوط المائدة من التعريفة الجمركية-حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وتضمن قرار رئيس الجمهورية تخفيض التعريفة الجمركية على منتجات الزبدة في عبوات أقل من 10 كيلوجرامات إلى 5%، وكذلك منتجات الألبان القابلة للدهن في عبوات أقل من 10 كيلوجرامات وإعفاء باقي العبوات، إلى جانب إعفاء الأجبان من التعريفة الجمركية.

وبالنسبة لمختلف أنواع الأرز سواء المقشور أو غير المقشور أو المضروب كليا أو جزئيا، وكذلك كسارة الأرز فقد تضمن القرار الجمهوري إعفاءها من الجمارك.

كما تضمن القرار إعفاء زيت فول الصويا وجزئياته والزيت الخام ومحضرات من ألبان الأطفال الرضع وألبان الأطفال نصف الدسم، فيما تم تخفيض التعريفة الجمركية على محضرات أخرى معدة لتغذية الأطفال وأبدال ألبان لتغذية العجول الرضع إلى 5%.

وتضمن قرار رئيس الجمهورية رقم 103 لعام 2008 إعفاء الأسمنت المائي بكافة أنواعه بما فيه الأسمنت المكتل غير المطحون "كلنكر" من الرسوم الجمركية سواء الأسمنت البورتلاندي أو الأبيض أو الألوميني.

وشمل القرار تخفيض الرسوم الجمركية على فحم الكوك والفحم الحجري إلى 5%، وإعفاء لدائن إنتاج الكروت الذكية والبطاقات المعدة لإنتاج الكروت الذكية من الجمارك.

وشملت الإعفاءات الجمركية أغذية مرضى الأورام وفشل الجهاز الهضمي والكلوي والكبد، ومنتجات الورق الصحي وسخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وتضمن القرار تخفيض التعريفة الجمركية على الأكياس المعقمة لمرضى الجراحات العامة إلى 2%، وكذلك سيور نقل الحركة والمسامير والصواميل وأدوات احتكاك للآلات إلى 5%.

وتضمن القرار كذلك إلغاء التعريفة الجمركية على منتجات الحديد والسيليكون والمنجنيز من العيدان المشكلة بالاسطوانات والتشكيلات الناتجة عن عملية الدرفلة وقضبان الحديد.

وتضمن القرار الجمهوري تخفيض التعريفة الجمركية على الثلاجات وأجهزة التبريد والتجميد إلى 30%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abofares.own0.com
 
قرار جمهورى باعفاء بعض السلع الغذائية والحديد والأسمنت من الرسوم الجمركية 2/4/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» للبيع فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة
» قانون عدد 19 لسنة 2008 مؤرخ في 25 فيفري 2008 يتعلق بالتعليم العالي
» مفرش سفرة2008 كروشيه
» اتحاد المصارف المغاربية ملتقى يوم 11/07/2008
» مولد السلطنة الجديد 2008 من الجوكر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: أخبار أقتصادية-
انتقل الى: