محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيروس الشراء انتقل للمصريين لأول مرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: فيروس الشراء انتقل للمصريين لأول مرة   السبت 2 أغسطس 2008 - 11:23


عيسي فتحي
فوجيء المصريون­ سواء المتعاملون بالبورصة وحتي المتابعون لها­ بخبر انخفاض المؤشر العام للبورصة 'كايس 30' بمقدار 3.6 % دفعة واحدة،يم الثلاثاء الماضي ذكرت الجميع بما حدث قبل اسبوعين، عندما هبط نفس المؤشر بنسبة 4 % .. واطلق الجميع علي ما حدث 'الهبوط الكبير' الغريب فيما حدث 'هو انتشار عدوي الشراء، والتي اصابت المصريين، في الوقت الذي باع فيه الاجانب في وقت الانخفاض، علي غيرالمعتاد!! حول اسباب الهبوط يقول عيسي فتحي رئيس احدي شركات تداول الاوراق المالية في البورصة: إن الاجانب دائما 'بيلعبوها صح'، فلا توجد لديهم عملية بيع خاسرة ابدا،وما استندوا عليه يوم الثلاثاء كان هو تقريرا صادرا من مؤسسة اقتصادية كبري حول اداء سوق المال المصري في الوقت الحالي.. ويضيف ان الاجانب هم المتحكمون في السوق حاليا.
ويلقي فتحي بحجر في المياه الراكدة، حيث يقول ان المصريين باتوا يتعاملون مع البورصة علي طريقة 'ترابيزات القمار' وذلك بلجوئهم للمحللين الفنيين، والذين غالبا ما يعطون معلومات مستقبلية خاطئة عما سيحدث في الجلسات القادمة.. فالهبوط سيتبعه هبوط والارتفاع سيواكبه ارتفاع، حسب ما يقول المحللون..
ويري شريف فايق المحلل الفني بشركة دلتا­ رسملة لتداول الاوراق المالية، ان ازمة الرهن العقاري في أمريكا، ادت إلي استثمار الاجانب في مصر، لتسديد ديونهم، ولكن عندما شعروا ببداية انفراجة في الولايات المتحدة.. باعوا علي الفور.. وهو ما اثر بالضرورة في مؤشرات البورصة. ويري شريف ان المصريين لاول مرة اصابهم فيروس الشراء، عندما احسوا بإغراء للشراء باسعار اقل، علي امل ان يبيعوا بعد عدد جلسات.. ويجنوا ما فعلوه، ولكن المشكلة هي ان الاجانب مستمرون في البيع، والمؤشر مستمر في الهبوط!
اما عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الاهلي لصناديق الاستثمار،فينفي وجود تقارير دولية عن سوء الاقتصاد المصري في الوقت الحالي، وما اشيع عن قرب خروج شركات استثمارية كبري من مصر غير صحيح بالمرة. ويوضح خليفة ان المصريين تعلموا الدرس اخيرا، بسبب اغراءات الاجانب.. فهو يعرض عليك شيئا بسعر قليل وبعد ايام ستبيعةهبسعر اعلي.. ألن تتخذ قرارا فوريا بالدخول في هذه الصفقة!!

اسلام سعيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abofares.own0.com
 
فيروس الشراء انتقل للمصريين لأول مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: أخبار أقتصادية-
انتقل الى: