محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محللون: البورصة المصرية تترقب إعلان نتائج الاعمال نصف السنوية للشركات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: محللون: البورصة المصرية تترقب إعلان نتائج الاعمال نصف السنوية للشركات   الأحد 3 أغسطس 2008 - 13:11

توقع خبراء ومحللون إقتصاديون أن تشهد البورصة المصرية حركة عرضية خلال الاسبوع المقبل، الذى يبدأ الاحد، وذلك تأثرا بحالة الترقب التى تسود السوق فى الفترة الحالية إنتظارا لاعلان نتائج الاعمال نصف السنوية للشركات خاصة فى القطاعات القائدة.

وقال الخبراء إن الايام المقبلة ستشهد إعلان عدد من الشركات الكبرى بالسوق نتائج أعمالها نصف السنوية منها أوراسكوم تليكوم وموبينيل والبنك التجاري الدولي والبنك الاهلى سوستيه جنرال والمصرية للاتصالات وحديد عز وبايونيرز القابضة.
وأضافوا إن نتائج أعمال هذه الشركات سيكون لها دور كبير فى تحديد إتجاه مؤشرات البورصة المصرية فى الفترة المقبلة.
ولفتوا إلى أنه فى حال إعلان نتائج أعمال جيدة سيكون من شأنها تحويل دفة مؤشرات السوق نحو التعافى والصعود القوي.
يقول محمد عبد العزيز المحلل المالى بإحدى شركات تداول الاوراق المالية إن شركات الاتصالات، موبينيل واوراسكوم تليكوم والمصرية للاتصالات أعلنت أنها بصدد إعلان نتائج أعمالها نصف السنوية خلال الايام المقبلة وهو ما من شأنه أن يقود البورصة للتعافى من جديد خاصة أن قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات المؤثرة فى حركة المؤشرات نظرا للوزن النسبي الكبير الذى تتسم به أسهمه فى مؤشرات البورصة العامة.
وأوضح المحلل المالى محمد عبد العزيز أن نتائج أعمال أوراسكوم تليكوم على وجه الخصوص ،الذي يمثل ثاني أكبر وزن نسبي فى حركة المؤشر بعد أوراسكوم للانشاء، ستكون عاملا مؤثرا وفعالا فى تحديد إتجاهات السوق فى الايام المقبلة خاصة بعد الهبوط الحاد الذى شهده السهم فى الاسابيع الاخيرة وافقده أكثر من 50 فى المائة من قيمته.
وأشار إلى أن نفس الحال بالنسبة لشركتى موبينيل والمصرية للاتصالات اللتين سيكون لنتائج أعمالهما تأثير قوي فى نجاح السوق فى التعافى والخروج من حالة الهبوط التى سجلتها فى الاسابيع الماضية.
ويرى صلاح عبدالله محلل أسواق المال إن الايام المقبلة ستشهد أيضا إعلان نتائج أعمال شركة بايونيرز القابضة والتى ستكون أرقامها بمثابة التحدي الكبير للشركة بعد الارتفاعات القياسية التى سجلها سهمها فور إدراجه قبل ان يشهد رحلة هبوط أفقدته الكثير من مكاسبه.
وقال عبدالله إن سهم بايونيرز القابضة يمكن إعتباره فى الفترة الحالية من الاسهم القائدة فى السوق خاصة أن تحركاته يكون لها تاثير على أداء البورصة فى بعض الاحيان وهو ما سيجعل من أرقام نتائج أعمالها عاملا مؤثرا على حركة السوق فى الايام المقبلة.
وأكد أن سهم بايونيرز يحتاج إلى إعلان نتائج أعمال "مقنعة" للسوق والمستثمرين وهو ما سيحدد مصيره فى الفترة المقبلة بعد كثرة الاقاويل التى ترددت على السهم فى الفترة الاخيرة.
وأشار محمد عبد القوي خبير أسواق المال إلى أن الايام المقبلة ستشهد أيضا إعلان نتائج أعمال عدد من البنوك منها البنك التجاري الدولي والبنك الاهلى سوستيه جنرال وهما من البنوك القائدة فى القطاع مما سيكون لها تأثير على حركة أسهم القطاع المصرفى بالبورصة.
وتوقع أن تشهد أسهم قطاع الاسكان والعقارات تحسنا ملحوظا فى أدائها فى الايام المقبلة بعد إضافة نحو 5 أسهم من أسهم القطاع إلى مكونات المؤشر الرئيسي للبورصة "كاس 30" وهى أسهم شركات، طلعت مصطفى، المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية، القاهرة للاسكان، المتحدة للاسكان ، والمصريين للاسكان.
وقال إن مؤشر البورصة "كاس 30" يحتاج الى الثبات فوق أدنى مستوى حققه فى الاسبوع الماضي قرب مستوى 9100 نقطة حتى يكون قاعدة قوية عندها للتجميع يبدأ بعدها رحلته الصعودية.
وأضاف أن السوق يحتاج الى زيادة كبيرة فى أحجام التداول مع الصعود حتى تتمكن السوق من تعديل إتجاهها الهبوطي نحو الصعود.

وطالب عبد القوي صناديق الاستثمار والمحافظ والمؤسسات المالية بالتدخل لدعم السوق فى هذه المرحلة خاصة أن غالبية الاسهم فى كل القطاعات سواء الكبرى او النشطة او حتى الاسهم الصغيرة وأسهم المضاربات فقدت ما يقرب من 50 فى المائة من قيمها بما يجعلها مغرية وجاذبة للشراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abofares.own0.com
 
محللون: البورصة المصرية تترقب إعلان نتائج الاعمال نصف السنوية للشركات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: أخبار أقتصادية-
انتقل الى: