محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سوق المال» تؤجل البت فى عرض «أورانج» لشراء «موبينيل» حتى استيفاء بعض البيانات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: سوق المال» تؤجل البت فى عرض «أورانج» لشراء «موبينيل» حتى استيفاء بعض البيانات   السبت 23 مايو 2009 - 15:14

قررت هيئة سوق المال تأجيل البت فى عرض الشراء المقدم من شركة أورانج بارتسيبيشنز المملوكة لشركة فرانس تليكوم للاستحواذ على أسهم الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول «موبينيل» لحين استكمال بعض البيانات.
وأشار بيان صادر عن الهيئة أمس أنه بعد الفحص للمستندات الواردة بعرض الشراء تبين ضرورة استيفاء عدد من البيانات اللازمة للبت فى العرض.
وأوضح البيان أنه تمت مخاطبة الشركة صاحبة العرض لاستيفاء بعض البيانات مشيرًا إلى أنه تقرر رفع قرار إيقاف التداول على أسهم كل من الشركة المصرية لخدمات المحمول «موبينيل» وشركة «أوراسكوم تليكوم القابضة» وبدء التداول عليهما اعتبارًا من جلسة تداول الأحد المقبل.
وشددت الهيئة على ضرورة التزام جميع الأطراف المعنية بالعرض بعدم الإفصاح عن مضمون العرض وشروطه لحين البت فيه من قبل الهيئة بعد استيفاء المستندات والتقارير المطلوبة والإجابة عن استفسارات الهيئة.
كانت هيئة سوق المال قد أوقفت الثلاثاء الماضى التداول على أسهم شركتى «أوراسكوم تليكوم» وشركة «موبينيل» لحين البت فى عرض الاستحواذ المقدم من الشركة الفرنسية وتزامن ذلك مع إعلان المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم، عن رغبته فى قيام هيئة سوق المال فى الإعلان عن تفاصيل العرض الفرنسى.
وقال: «نعتقد أن رد فعل هيئة سوق المال لا ينبغى أن يستمر وعليها السماح بتداول أسهمنا أو الكشف عن تفاصيل العرض».
وانتقد متعاملون بالبورصة تأخر هيئة سوق المال فى إعلان القرار النهائى بشأن العرض الفرنسى على اعتبار أن الوزن النسبى لسهمى موبينيل وأوراسكوم تليكوم له تأثير كبير على البورصة.
واعتبرت مصادر بالبورصة أن الشركتين الموقوفتين عن التعامل من كبرى الشركات المقيدة فى السوق ويبلغ رأسمال أوراسكوم السوقى طبقًا لآخر إغلاق ٣٢.١ مليار جنيه إلى جانب أنها تتداول فى بورصة لندن، فيما يبلغ رأسمال موبينيل السوقى ٢٠ مليار جنيه.
وتمتلك فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم شركة قابضة تسيطر على ٥١٪ من أسهم موبينيل بينما تمتلك أوراسكوم حصة مباشرة تبلغ ٢٠٪ من الشركة وهى أكبر مزود لخدمات الهاتف المحمول فى مصر من حيث عدد المشتركين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abofares.own0.com
 
سوق المال» تؤجل البت فى عرض «أورانج» لشراء «موبينيل» حتى استيفاء بعض البيانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: أخبار أقتصادية-
انتقل الى: