محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض ما نشر فى وكالات الانباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_neven12



عدد الرسائل : 61
تاريخ التسجيل : 17/02/2007

مُساهمةموضوع: بعض ما نشر فى وكالات الانباء   الثلاثاء 13 مارس 2007 - 16:09

وثائقي "إسرائيلي" يكشف إعدام 250 جندياً مصرياً عام 67
القدس المحتلة - وديع عواودة:
كشفت القناة “الإسرائيلية” الأولى في فيلم وثائقي جديد قيام جيش الحرب “الإسرائيلي” بقتل 250 جنديا مصريا عقب انتهاء القتال في حرب عام 1967 في شبه جزيرة سيناء.

وتمحور الفيلم حول وحدة الدوريات المسماة “شكيد” التي أنشئت عام 1954 وأنيطت بها مهمة حراسة الحدود مع مصر والأردن.

وتحدث في الفيلم الوثائقي عدد كبير من الجنود الذين خدموا في صفوف الوحدة وكشفوا عن عمليات القتل التي قاموا بها بدم بارد ضد جنود من وحدة الكوماندوز المصرية وهم في طريق انسحابهم للغرب داخل سيناء بعد توقف القتال.

وأكد الكثيرون من أولئك الجنود الذين خدموا تحت إمرة بنيامين بن إليعازر وزير البنى التحتية الحالي، أنهم قتلوا الجنود المصريين مدفوعين بشهوة الانتقام، وتطبيقاً لتعليمات عسكرية من قادتهم.

ولفت بعضهم إلى أنهم نفذوا أوامر الإعدام وقتذاك لصغر سنهم، موضحين أنهم كانوا سيرفضون التعليمات العسكرية لو كانوا يتمتعون بوعيهم اليوم. وروى بن اليعازر الذي شارك بعمليات الملاحقة والقتل كيف تمت مطاردة الجنود المصريين بمروحية كانت تنزل جنودا على الأرض فيرمونهم بالنار رغم عدم قدرتهم على القتال بعد انتهاء المعركة ونفاد ذخائرهم.

وأضاف: “أذكر لجوء بعض الجنود المصريين للاختباء بالرمال لكن أفراد وحدة “شكيد” اكتشفوهم وقتلوهم”. وتخللت الفيلم مقاطع وثائقية مصورة تظهر إطلاق النار على الجنود المصريين رغم كونهم بلا سلاح أو رافعي الأيدي وهم على الأرض.

[url=]المصدر[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض ما نشر فى وكالات الانباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: ساحة الحوار :: النقاش المفتوح-
انتقل الى: