محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى سى بين الطب والطب البديل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.محمد



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى سى بين الطب والطب البديل   الثلاثاء 10 يوليو 2007 - 8:51

المقدمة :
إلالتهاب الكبدى سي سبب رئيسي للربط بين مرضي الكبد والفناءِ حول العالم ويُمثّلُ مشكلة صحية عامةِ رئيسيةِ. علمه البحثى تغيّرُ أثناء العقد الأخير وتقدّم عظيم جُعِلَ في تطويرِ الإختباراتِ التشخيصيةِ الجديدةِ وإستراتيجياتِ المعالجةِ,شكراً إلى الجُهودِ المشتركةِ للبحثِ الأكاديميِ ومدعوم من قبلِ الصناعةِ [1] على أية حال، هناك ما زالَ عدد مِنْ القضايا التي الى الآن لَمْ تحُلّ بالكامل، خصوصاً فيما يتعلق بالفَهْم الكاملِ للنشوء المرضي مِنْ مرضِ وآلياتِ كبدِ التي تُؤدّي إلى مرحلة المرض المزمن وإلى مرحلةِ النهايةِ الحادّةِ. العلاج تَحسّنَ في السَنَوات الأخيرة واصبح حقيقة ، لكن القضيةَ هى ان عدد كبيرمازالوا غيرِ متجاوبين . تُخاطبُ هذه المراجعةِ التطورات الحديثةَ الرئيسيةَ في حقلِ البحثِ الأساسيِ على فيروس سى، بإشارة خاصة إلى المراحل التطورية للإلتهابِ الكبد الحادِّ والمُزمنِ سي .


الاإلتهاب الكبدى سي عدوى فيروسِ عدوى سائدة في أكثر البلدانِ المتقدمة و تُؤثّرُ على 1.5 -2 % من عامةِ السكان [2].


علم الأوبئة:
منظمة الصحة العالميةُ تقول بأنّه من المحتملُ أَنْ يَكُونَ هناك أكثر مِنْ 170 مليون ناقل مُزمنون لفيروس سى الذي يبلغ تقريباً 3 % السكانِ العالميِ. إلتهاب كبد سي مَحْمُولُ مِن قِبل حول 0.01 - 2 % مِنْ المتبرّع بالدمِ حول العالم [3, 4 , 5].

عِلْم الفيروسات:

إالالتهاب الكبدى سي سببه فيروس RNA صغير الذي يدخل في عائلةِ flaviviridae وصُنّفَ مؤخراً كالعضو الوحيد لجيناتِ ] hepacivirus6].



صنّفتْ الدِراساتُ الأخيرةُ البعض مِنْ وظائفِ هذه البروتينِ الفيروسيِ. NC3 عِنْدَهُ helicase ونشاطات إنزيم بروتيني بينما إن S5 يَحتوي نشاطَ RNA polymerase RNA . كُلّ هذه نشاطاتِ enzymatic ضرورية لجوابِ فيروس سى وتَعتبرُ حالياً كأهداف لتطويرِ المركّباتِ معاداةِ الفيروسيةِ الجديدةِ [7].



الانواع حسب جيناتها:

يوجد ستّة انواع وأكثر مِنْ 100 نوع فرعي مُيّزا الإختلافَ السريريَ الرئيسيَ بينهم قدرتهم على مقاومة العلاجِ ، مقاومة الانترفيرون لوحده أَو مجموعة مَع ريبافرين لدرجة كبيرة, وأقل للانواع 1و2 و3 [8].


الأحداث المبكّرة في التغليف الفيروسيِ لسطحِ خلايا الكبد ما زالَ مفهوم بشكل سيئ. يوجد مُستقبِلان خلويان مختلفان لفيروس سى هما: مستوى منخفض - DENSE lipoproteins 154 ومؤخراً أكثر، CD 81 [9].


النشوء المرضي

تُشيرُ البياناتُ الأخيرة بأنّ الاكسدة عاملُ مهمُ مسبّب للمرضُ في فيروس سى يتَعلّقَ بضررِ الكبدِ [10].




مهما السبب، ترسب الدهون الكبد قَدْ يسبب إلتهاب النسيج الليفي في المرضى بفيروس سي . في الحقيقة، السمنة مَع كتلةِ الجسم (BMA)> 30 كيلوغرام /م2 ,السمنة المتوسطة و الحادةّ و مرض السكّر لَهُما كُلّ لاإرتبط بمضاعفات مرضِ الكبدِ [12 -13].


صنّفتْ الدِراساتُ الأخيرةُ البعض مِنْ وظائفِ هذه البروتينِ الفيروسي NC3 helicase ونشاطات إنزيم بروتيني فيه بينما إن S5يَحتوي نشاطَ polymerase RNA . كُلّ هذه النشاطاتِ الانزيمية ضرورية لمقاومة فيروس سى وتَعتبرُ حالياً كأهداف لتطويرِ المركّباتِ معاداةِ الفيروسيةِ الجديدةِ [11].
[
وسائل الانتقال:

-العدوى خلال الجلد:

1-مُنتجات نقل الدم
2-تعرّض الشخص للوخز


الانتقال غير الجلدى:

1-الانتقال الجنسي
2-الانتقال الوراثى

وسائل اخرى :الناموس ولكن لا توجد ابحاث كاقية فى هذاالمجال

الكشف عن فيروس سي

عن طريقةكشف الأجسام المضادةِ
إنّ تحديدَ وحسّاسيةَ ELIAS تكشف اكثر من 99 % في مرضى نقص المناعة ذوى النشاط الفبروسى الفيروسيِ النشيطِ. في حالاتِ عدوى فيروس سي الحادّةالفترة بين الاصابة وكشف الفيروس متغيّرةُ، لكن المعدل مِنْ 3 إلى 8 أسابيعِ الأجسام المضادة عادة موجودة في المرضى المزمنين بالاصابة [14, 15]. تَستمرُّ الأجسام المضادةُ بشكل غير محدد في المرضى المُصَابينِ بشكل مزمن لكن معدل الظهور قَدْ يَنْقصونَ (او تَختفي ) في المرضى الذين يقاومون الفيروس (او يعالجون منه).


تجارب الكشف عن الانواع الجينية
تجارب الكشف عن كميته
تجارب الكشف عن نشاطة
تجارب الكشف كميته المتزايدة
الكشف وقياس مضادات الفيروس
الإستعمال لتجاربِ فيروس سي التشخيصية

كشف مضادات فيروس سي هي الخطوةُ الأولى لكشف المرضىالمحتمل اصابتهم بالعدوى . حضور الأجسام المضادةِ مؤشّر على الاصابة فى الماضى او الحاضر . في المرضى بالعدوى الحادّة، من المُهمِ أَخْذ في الاعتبار تلك الأجسام المضادةِ قَدْ لا تكشف من 3 أسابيعِ -8 بعد العدوى الأولية.


الكشف النوعي لفيروس سي

هناك بضعة الحالات التي فيها الكشف عن نوع فيروس سي RNA إلزاميُ. أولاً، لمُرَاقَبَة نتيجةِ إلتهابِ الكبد الحادِّ سي، حيث يَحْدثُ التخلص التلقائيَ مِنْ الفيروسِ في حول 20 -40 % مِنْ الأفرادِ [16]. تحديد التخلص الفيروسي يجب أنْ يُؤكّدَ على الأقل كل 6 شهورِ على حِدة، حيث ان الفيروس قَدْ يُصبحُ غير قابل للكشف بشكل مؤقت أثناء المرحلة الحادّةِ مِنْ عدوى.

لذلك اهمية الكشف عن الفيروس للمرضى لتحيد الاستجابة للعلاج وتقليل مدة العلاج


الاعراض :

العدوى الحادّة:
اليرقان، إعتلال دماغي، ميل للنَزِف، عدوى، حُمَّى، فشل كلوي، عدم إستقرار قلبي وعائي، مريض سوء التغذية.


العدوى المُزمنة:
مرض الكبدِ المُزمنِ قَدْ يُقدّمُ باليرقانِ , استسقاء، إعتلال دماغي، إرتفاع ضغط الدم بوابةِالكبد، سوء تغذية , استسقاء، حالات اعتلال للغدد ,سرطان الكبد [17].




الاعراض غير المتعلقة بالكبد :

على الأقل 36 عرض، اِضطرابات فى المناعة الذاتية بشكل رئيسي، يُعتقد بأنه إرتبطَ بعدوى فيروس سي [18 -19].


فقر الدم البلاستيكي إلتهاب كلوي
إلتهاب نفرونات الكلى فقرِ الدم الكلوي الذاتي المناعةِ الغشائيِ الإنحلاليِ


الاختبارات التى يجب القيام بها:
1-[ALT],[AST]

2-Alkaline phosphates a (ALP (

تزايدِ هذا الإنزيمِ بالخلايا التي تقع فى القنواتَ المرارية الصغيرةَ عندما هناك أيّ شكل الإعاقةِ الصفراويةِ، تدفق أَو إلتهاب صفراءِ . يَفتقرُ إلى التحديد لعلامة مرضِ الكبدِ لانه موجود فى اماكن اخرى مثل المشيمةِ .


3-Bilirubin
إرتفاعه متأخراً مؤشر لإلتهابِ الكبد المُزمنِ وأيضاً مؤشرِ لتليف كبدِ الكبدي. ، يَكُونُ مَأْخُوذاً كمؤشر لمرض فى خلاياالكبد خاصة تسمّم الكبد، أَو مضاعفات كالسرطان الخلوي الكبدي.



4-Prothrombine time :
في الإلتهابِ الكبدى الحادِّ حيث أنَّ هناك a خطر لفشلِ الكبدِ الحادِّ، سَيَعطي التشخيصَ الأكثر دقة؛ ترتيب .


5-Albumine:
في المرضِ الحادِّ، الزلال متأثّرُ إلى حدٍّ ما كما لَهُ نِصْف الحياةِ، 20 يوم. على أية حال، في مرضِ الكبدِ المُزمنِ، زلال مصلِ أكثرُ حسّاسية مِنْ prothrombine لعطلِ الكبدِ. أي هبوط في تركيزِ الزلالِ مؤشر مفيد مِنْ تشخيصِ المضاعفات أَو تطور للسرطانِ الخلوي كبديِ.

اختبارات أخرى:

إحصاء الدمِّ الكاملِ:
إنّ التوضيحَ الأكثر شيوعاً هذا في المريضِ بإلتهابِ الكبد المُزمنِ يَسْمحُ لإحصاءِ صفائح الدمّ [ يَجِبُ أَنْ يُؤْخَذَ في الحسبان إذا للمعالجةِ بالانترفيرون مُتَوَقّعةُ.

ألفا فيتوبروتين:
يَجِبُ أَنْ يُقاسَ كل 3-12 شهراً لفحص كشف لتطويرِ السرطانِ الخلوي كبديِ.

الفحوصات بالاشعة:
4-utrasonography
في الإلتهابِ الكبدى الحادِّ أَنْ يَستثنى أسبابَ أخرى
مِنْ اليرقانِ، إعاقة صفراوية بشكل خاص. تَعطي بَعْض الإشارةِ أيضاً بالنسبة إلى مرحلةِ مرضِ الكبدِ المُزمنِ.
5-CT ,MRIفى حالة اشتباه وجود سرطان بالكبد
6-BIOBSY
فحص عينة كبدِ:
فى حالة اشتباه وجود سرطان بالكبد


العواملُ التى تُؤثّرُ على العلاج:

1-العُمر:
2-الادوية المتاحة، الفحوص قبل بَدْء العلاجِ دَمّ -)، وغدّة درقّية- إختبار حملِ مطلوبُ قبل بَدْء علاجِ ribavirin في النِساءِ اختبارات كشف الفيروس سَيُساعدانِ في إخْتياَر أفضل إستراتيجيةِ. أثناء الشهرِ الأولِ مِنْ العلاجِ ,تُعْمَلَ إسبوعية لأن أكثر الآثار الجانبية خصوصاً، فقر دم إنحلالي بسبب ribavirin، بحيث بقِيَمِ بديلِ المصلِ

إختيار العلاجِ:


مرضى غير مُعالجون سابقاً:
معالجة المرضى بمستويات البديلِ المرتفعةِ

خلال العقد الماضي نسبة معالجةِ لإلتهابِ الكبد المُزمنِ سي زادَت مِنْ 5 إلى 20 % مَع interferon تقليدي إلى تقريباً 35 -45 % مَع interferon وribavirin، وأعلى بكثير من 50 % بمجموعةِ pegylated interferon و ribavirin[ 20].

موانع العلاجِ للمجموعةِ:مرضَ نفسيَ ,نقص كرات الدم البيضاء، مرض شريانِ تاجيِ أَو إضطرابِ قلبيِ , تليف كبدي، أَو زرع كلوي، مانع حمل أَو أثناء الحملِ، فقر دم أَو قصور كلوي.الهيموغلوبينِ <12جرام/دل, كرات الدم البيضاء اقل من 1,5وصفيحات دمّ <75 × 109 /1 مطلوبةُ. التأثير المضادّ إلى علاجِ المجموعةِ تكسير كرات الدم بسبب الاكسدة[21].



إلتهاب كبد سي معالجة تَحسّنتْ بعقاقير علاج فقرِ الدم
فقر الدم أثر جانبي مشترك يسببه العقاقير التى إستعملتْ في الإلتهابِ الكبد سي علاج مجموعةِ. للأفرادِ المتأثّرينِ، وَجدَ الباحثين الذي عقاقير الانيميا يُمْكِنُ أَنْ يَزِيدَ تَحَمّلَ العلاج بالانترفيرون والعقاقير الاخرى .

عقارفقرِ دم مساعدِ في المرضى بإلتهابِ الكبد سي
ديسمبر/كانون الأول 27, 2006
paktribune.com

هؤلاء المرضى يَستفيدونَ من علاجِ المجموعةِ.
العلاج الطويل المدى في غيرِ مجاوبين:


المعالجة بالطبّ البديلِهم يوَدّونَ أَنْ يَدْعموا معركةَ جسمِهم ضدّ الضررِ بإلتهابِ الكبد سي، وهم يَسْمعونَ عن المنافعِ إدّعوا لبَعْض معالجةِ الحدبةِ -- مثلا "يَقوّي نظامَ المناعة "أَو" يُطهّرَ أَو يُجدّدَ الكبدَ" (أَو أعضاء أخرى). herbals وbotanicals إستعملا للأسبابِ إضافةً إلى مرضِ كبدِ، مثل الكآبةِ. ثلاثة عشرَ بالمائة كُلّ مشاركو المسحِ إستعملوا الاعشاب بشكل مُحدّد لمرضِ كبدِهم، وهم إستعملوا شوكَ حليبِ وحيدِ (12 بالمائة) أَو جذر عرقِ سوس (1 بالمائة). أجزاءَ النباتَ أَو النباتاتَ قيّما لنكهتِهم، رائحة،

حول الملاحقِ الغذائيةِالملاحق الغذائية عُرّفتْ في a قانون صادق عليها الكونجرس في 1994. أي ملحق غذائي يَجِبُ أَنْ يَلبّي كُلّ الشروطِ التاليةِ:
هو مُنتَج (ما عدا التبغِ) يؤدى الى إكْمال الحميةِ، الذي يَحتوي واحد أَو أكثر مِنْ التالي: الفيتامينات، معادن، أعشاب أَو، أحماض أمينية،
هو مقصودُ لكي يُؤْخَذَ في القرصِ، كبسولة، مسحوق , أَو شكل سائل.
هو لَمْ يُمثّلْ للإستعمالِ كa غذاء تقليدي أَو كa مادة وحيدة a وجبة طعام أَو الحمية.
هو يُعتَبرُ كما أنْ يَكُونَ ملحق غذائي.

في أوروبا، شوك حليبِ العشبةَ (Silybum marianum) إستعملَ للقرونِ لمُعَالَجَة اليرقانِ واِضطراباتِ الكبدِ الأخرى. اليوم، أَكّدتْ دِراساتَ علميةَ بأنّ الناخبَ الرئيسيَ لشوكِ الحليبِ , silymarin، قَدْ يُساعدُ في شَفَاء وإعادة بناء الكبدِ. يَبْدو Silymarin لتَحفيز إنتاجِ إنزيماتِ مانعِ التأكسد الذي يُساعدُ الكبدَ يُحيّدُ السمومَ. يَبْدو أيضاً لزيَاْدَة إنتاجِ خلايا الكبدِ الجديدةِ وقَدْ يُحسّنُ التليف الكبدي.

هذه المنافعِ لَمْ تُثبَتْ في الناسِ بإلتهابِ الكبد سي، على أية حال. ، بالرغم من أن شوكِ الحليبِ قَدْ يُساعدُ الكبدَ، هو لَنْ يُعالجَ إلتهابَ كبد سي ولايَمْنعُ المرض من الرُجُوع.

شوك حليبِ متوفرُ في الكبسولةِ أَو مقتطفاتِ خالية مِنْ الكحولَ. إستشرْ طبيبَكَ قبل مُحَاوَلَة هذه أَو أيّ عشبة أخرى لتَأْكيده لَنْ يَتفاعلَ بالأدويةِ الأخرى التي أنت تَأْخذُ.

العلاج البديل قيد الإستعمال الآن لإلتهابِ الكبد سي يَتضمّنُ عِدّة أعشاب مختلفة. هو يَجِبُ أَنْ يُؤكّدَ بأنّ لا شيئ من هذه العلاجَ البديلَ والمكمّلَ أثبتَ للعَمَل في أيّ دراسة علمية. هم لَمْ يُوصوا بأيّ سلطة طبية كبديل لinterferon وribavirin في الناسِ قادرون على أَخْذ هذه الأدويةِ. الأكثر العلاجِ المكمّلِ شوكُ حليبِ.


المكون النشيط في شوكِ الحليبِ يُعتقد بأنه كَانَ مادة دَعا silymarin. الذي silymarin لَرُبَّما لَهُ مانعُ تأكسد وتأثيراتُ معاداةُ تحريضيةُ ويُروّجانِ لصحةِ الكبدِ في الطرقِ المُخْتَلِفةِ.

شوك حليبِ لَمْ يُدْرَسُ بشكل مُحدّد في الناسِ بإلتهابِ الكبد سي، لَكنَّه إختبرَ في الناسِ بالتليف الكبدي وفي الناسِ بإلتهابِ الكبد المُزمنِ. لسوء الحظ، نَتائِج لَيستْ حاسمةَ؛ بَعْض الدِراساتِ شوّفتْ تأثير إيجابي، آخرون لَمْ.

شوك حليبِ متوفرُ ككبسولات لكن ليس كالشاي. مثل كُلّ التحضيرات العشبية، الصناعة ومحتويات هذه المُنتَجاتِ لَمْ تُوحّدْ في الولايات المتّحدةِ ولَمْ تُنظّمْ بأيّ منظمةحكومية.


بدائل اخرى :
حامض Lipoic, سلنومي -لهندباء --Thymus كظري-إن أي دي إتش - Reishi - المرجان - غدّة Immuno - عرق السوس - Lipotrope - الكبد - Synergy الصافي - الصبار فيرا خرشوفة w / شوك حليبِ وهندباءِ - Eurocel-Natcell Thymus-تي إل إم لويد-أكثر-Natcell-الكبد-أكثر-Natcell-Thymus-أكثر-Natcell Mesenchyme

الدّكتور بنيديكت يَقُولُ:

المرضى الذين يَستشيرونَ يَستلمونَ تقييم أَو إختبار كبدِ وظيفيِ، وأنا أُدقّقُ مرحلتَهم واحد وأُدخلُ عمليتا تسمّمِ الكبدِ الأيضيتينِ.

أي كبد مريضِ مُتَحدّى بالكافايينِ أَو الأسبيرينِ لتَقْرير وظيفتِه؛ وإذا هناك إرتفاع بالإنزيماتِ، أنسجة الكبدِ متسمة . يُشيرُ إرتفاعُ إنزيمِ كبدِ إلى مثل هذا توقّفِ النسيجِ. تلك أنْ تَكُونَ الحالةَ، أَتدخّلُ نيابةً عَنْ المريضِ لتَحسين له أَو صحتِها وحالتها على مستوى وظيفي، طريق قبل هناك بداية المرضِ.

لأولئك الناسِ بعِلْمِ أمراض الكبدِ المتقدّمِ، إتفاقيات المعالجةِ مثل أَخْذ فيتامين سي، ألفا lipoic حامض، شوك حليبِ , curcuminoids، هندباء، شاي أخضر، وآخرون غير كاف. المعالجة الأكثر المطلوب العدوانية والفعّالة NatCell ™ كبد.



فطر Reishi إستعملَ لآلافِ السَنَواتِ للتَرويج للصحةِ الجيدةِ في الشرق الأقصى.

قانون ديفيد يَكْتبُ:

فطر Reishi يُمْكِنُ أَنْ يَزِيدَ إنتاجَ interleukin 1 و2، يُؤدّي إلى منعِ نمو الورمِ. تُشوّفُ الدِراساتَ بأنّ Reishi يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ عدد مِنْ التأثيرات الإيجابية الأخرى على الجسمِ مثل كمسكّنِ، مانع تأكسد، مضاد فيروسي (خلال إنتاجِ interferon)،



ذِكِر الهندباء كنباتات طبية كَانتْ في الكتاباتِ مِن قِبل الأطباءِ العربِ مِنْ القرونِ العاشرةِ والحادية عشرةِ. اليوم هندباءات مَزْرُوعة أولياً في الهند كعلاج لمرضِ الكبدِ.



[1] مجلّة hepatologyVolume 38، قضية (ملحق 1)، يُرقّمُ صفحات 104-118 (2003)
[2] إي أي إس إل. مؤتمر إجماعِ إي أي إس إل الدولي على إلتهابِ الكبد سي . بيان إجماعِ. جْي Hepatol. 1999;30:956-961.
[3] يُعدّلُ إم جْي. علم أوبئة إلتهابِ الكبد c في الغربِ. Semin. مرض كبدِ. 1995; 15:5.
[4] Shakil أي أو، Conrry Cantiilena C، يُعدّلُ إتش جْي وفي مكان آخر. متطوّع متبرّعون بالدمِ بالجسم المضادِ إلى إلتهابِ الكبد سي فيروس: سريري , bioch
[5] شيرلوك إس . إلتهاب كبد مُزمن سي . Diseasc في الشّهر 1994; 40: 122.
[6] Robertson B، مايرز جي، هاوارد سي، Brettin T، Bukh J، Gaschen B، وفي مكان آخر. التصنيف، أسماء تعريفية، وتطوير قاعدةِ بيانات لإلتهابِ الكبد سي
فيروس (إتش سي في) وفيروسات ذات علاقة: إقتراحات لتوحيدِ المقياس. القوس Virol. 1998;143:2493-2503.
[7] Lauer جي إم، واكر بي دي. إلتهاب كبد سي عدوى فيروسِ. إن Engl J Med. 2001;345:41-52.
[8] Berchot c. إلتهاب كبد c تغيّر فيروسِ الوراثيِ: implicaction السريري. صباحاً. جْي. gastroentrol. 1994; 89.
[9] Pileri p Uematsu y. campagnoli إس . وفي مكان آخر: تغليف إلتهابِ الكبد c فيروس إلى قرص مدمجِ 81. عِلْم 282 : 938 1998.

[10] Okuda M، Li K، لحية السّيدِ، Showalter إل أي، Scholle F، ليمون إس إم، وفي مكان آخر. جرح Mitochondrial , oxidative إجهاد، وتعبير جينِ مانعِ تأكسد
مستحثّ بإلتهابِ الكبد سي بروتين فيروسِ الرئيسيِ. طبّ الجهاز الهضمي. 2002;122:366-375.
[11] Lauer جي إم، واكر بي دي. إلتهاب كبد سي عدوى فيروسِ. إن Engl J Med. 2001;345:41-52.
[12] Hofer H، Bankl إتش سي، Wrba F، Steindl Munda P، يَنْقرُ Radoasvljevic M، Osterreicher C، وفي مكان آخر. التراكم السمين الخلوي كبدي والمصل المنخفض
كولوستيرول في المرضى أصابَ مَع إتش سي في -3 a. صباحاً جْي Gastroenterol. 2002;93:2880-2885.
[13] Hourigan إل إف، MacDonald جي أي، Purdie D، وايتهول في إتش، Shorthouse C، Clouston A، وفي مكان آخر. إلتهاب النسيج الليفي في إلتهابِ الكبد المُزمنِ سي يَرْبطُ بشكل ملحوظ
بدليلِ كتلةِ الجسم وsteatosis. Hepatology. 1999;29:1215-1219.
[14] Pawlotsky جْي إم. يَختبرُ الإستعمالُ وتفسيرُ virological لإلتهابِ الكبد سي . Hepatology. 2002;36 : إس 65 - إس 73.
[15] بيكون بي آر. معالجة المرضى بإلتهابِ الكبد سي ومصل طبيعي aminotransferase مستويات. Hepatology. 2002;36 : إس 179 - إس 184.
. [16] Farci P، يُعدّلُ إتش جْي، Govindarajan S، Wong دي سي، Engle R، Lesniewski آر آر، وفي مكان آخر. قلة المناعةِ الوقائيةِ ضدّ إعادة العدوى بإلتهابِ الكبد سي فيروس.
العِلْم. 1992;258:135-140.
[17] Choo كيو إل، Kuo G، Ralston R، وينير أي، Chien D، عُشّ فان جي، وفي مكان آخر. تطعيم الشمبانزي ضدّ العدوى بإلتهابِ الكبد سي فيروس. Proc
Natl Acad Sci الولايات المتحدة الأمريكية. 1994;91:1294-1298.
[18] Geissler M، Gesien A، Tokushige K، صولجانات الإبن. تحسين التفاعلات المناعية الخلويةِ والهزليةِ إلى إلتهابِ الكبد سي إستعمال بروتينِ فيروسِ الرئيسيِ
لِقاحات أساسها دي إن أي دَمجَ بإظْهار cytokine plasmids. جْي Immunol. 1997;158:1231-1237.

[19] Gholson سي إف، مورغان كْي، Catinis G، Favrot D، تايلور بي، Gonzalez E، وفي مكان آخر. إلتهاب الكبد المُزمن سي بمستويات aminotransferase طبيعية: a سريري
دراسة histologic. صباحاً جْي Gastroenterol. 1997;92:1788-1792.
[20] Kolho E، Farkkila M، ماكينين جْي، Krusius T، Naukkarinen R، Ikkala إي . أهمية سريرية مِنْ إلتهابِ الكبد سي أجسام مضادة في المتبرّعون بالدمِ. جْي Med Virol.
1994;43:129-134.
[21] دي Franceschi L، Fattovich G، Turrini F وفي مكان آخر فقر دم haemolytic أقنعَ بعلاجِ ribavirin في إلتهابِ كبد patientswithchronic سي فيروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ماريال

avatar

عدد الرسائل : 34
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى سى بين الطب والطب البديل   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 4:02

الطب البديل حل لكثير من الامراض .................. لكن على يد مختصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى سى بين الطب والطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: المنتدى العام :: منتدى الترحيب-
انتقل الى: