محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.محمد



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟   الأحد 15 يوليو 2007 - 16:20

انقاص الوزن
المشكلةُ الأكثر أهميةً التي تُواجهُ الناسَ الذين يَعانونَ مِنْ الصعوبةِ فى انقاص الوزن
أَوعلاجبعض الامراض التى تحتاج الى انقاص الوزن
الاخطار الصحية ازيادة الوزن
؟
- إرتفاع ضغط الدم
- مرض أوعية قلبية
- السكتة الدماغية
- Dyslipidemia
- مقاومة أنسيولينِ
- مرض السكّر الأولي عند البالغين (نوع 2)
- نوم Apnea
-ارتجاع المرىء
- عدم التحكم فى التبول
كيف يزداد وزنك ؟
زيادة الوزن أَو تخفيف الوزن مُحدَّدُ مِن قِبل "معادلة سُعرة حراريةِ." إذا تَحترقُ سُعرات حرارية قدر ما تَأْخذُ في كُلّ يوم، تَركَ هناك لا شيء للخزنِ في الخلايا السمينةِ ووزنِكَ يَبْقيانِ ثابتَ. لكن إذا تَتجاوزُ كميةَ سُعرتكِ الحراريةِ إنفاقِ سُعرتكِ الحراريةِ، السُعرات الحرارية الإضافية مَخْزُونة في مكان ما على جسمِكِ وأنت تَزدادُ وزناً. لa تفسير أكثر تفصيلاً هكذا سُعرات حراريةِ فائضةِ (مِنْ الدهونِ، بروتين وcarbs) مَخْزُونة كدهن جسمِ، رجاءً شاهدْ: دهن جسمِ / نسيج دهني - الذي نَكْسبُ دهناً
كمية سُعرة حراريةِ
كمية سُعرتكِ الحرارية ببساطة محتوى السُعرة الحراريةِ الكليِّ للغذاءِ (أَو شراب) تَستهلكُ. يَبْدو تركيبُ حميتِكَ للِعْب دورِ صَغيرِ في الوزنِ - a سُعرة حرارية a سُعرة حرارية، بغض النظر عن سواء هو مِنْ الدهنِ , carbs أَو بروتين.
إنفاق سُعرة حراريةِ
بالرغم من أنّك قَدْ تُفكّرُ بأنّ التمرينِ الطبيعيِ يُفسّرُ أغلب السُعرات الحراريةِ تَحترقُ، يُفسّرُ في الحقيقة فقط حوالي ثُلث. عُموماً، يَعتمدُ إنفاقَ سُعرتكَ الحراريةِ في ثلاثة أشياءِ:
(1) نسبتكَ الأيضية الأساسية. هذا يُفسّرُ حوالي 60 بالمائة كُلّ إنفاق السُعرة الحراريةِ. الأساسي (أَو يَرتاحُ) نسبة أيضية كميةُ الطاقةِ أَو السُعرات الحراريةِ جسمِكَ تَستهلكانِ بينما في الإستراحةِ، لكي يُشغّلَ آلافَ التفاعلات الكيمياوية تَطلّبتْ لإبْقاء الصحةِ - مثل، درجة حرارة، تصليح خليةِ، جهاز القلب والأوعية الدموية وهكذا. ضِعْ ببساطة، نسبة أيضية أساسية تخمينُ كم من السُعرات الحراريةِ أنت تَحترقُ إذا أنت كُنْتَ أَنْ تَكْذبَ نائم ل24 ساعةِ، ببِداية المقياسِ 12 ساعةَ بعد وجبةِ طعامكَ الأخيرةِ لضمان بأنّ نظامِكِ الهضميِ كَانَ خاملةَ ولا تُحرقُ السُعرات الحراريةَ التي تَهْضمُ غذاءاً.
(2) نشاطكَ الطبيعي. نموذجياً هذا يُفسّرُ حوالي 30 بالمائة مِنْ إنفاقِ السُعرة الحراريةِ.
(3) Thermogenesis غذائي. هذه السُعرات الحراريةُ تَحترقُ بينما تَهْضمُ الغذاءَ. يُفسّرُ حوالي 10 بالمائة مِنْ السُعرات الحراريةِ الكليّةِ تَحترقَ.
لماذا يزداد الوزن بعد سن الاربعين؟
نَحتاجُ سُعرات حراريةَ أقلَ كما نَتقدّمُ في السنَّ
حاجات سُعرة حراريةِ أعلى أثناء منتصف العشريناتِ، ثمّ يُخفّضُ في حوالي 2-4 بالمائة كُلّ 10 سَنَواتِ. إذن لو أنَّ تَحتاجُ حوالي 2500 سُعرة حراريةَ a يوم في بعمر 20 سنةً، ثمّ ببعمر 50 سنةً تَحتاجُ فقط حوالي 2200-2350 سُعرات حرارية.
أقل يَشْقُّ نسيجَ مينز نَحتاجُ أقل سُعرات حرارية
السبب الأكثر شيوعاً الذي نَحتاجُ لأَكْل سُعرات حراريةِ أقلِ كما نَتقدّمُ في السنَّ، لأن كتلةَ عضلتِنا أَمِيلُ إلى النَقْص. بين أعمارِ 30 70 سنةِ، نسيج عضلةِ يَنكمشُ في المعدل مِن قِبل حوالي 30 بالمائة في أكثر الناسِ. إنّ السببَ لهذه قلةُ بسيطةُ مِنْ التمرينِ. إنّ المشكلةَ، تَتطلّبُ عضلةَ طاقةَ أكثرَ لتَحَمُّله، مِنْ الدهنِ، يَعمَلُ. لذا أقل يَشْقُّ نحن لَنا، السُعرات الحرارية الأقل نَحتاجُ، وأيّ طاقة فائضة التي نَأْخذُ في سَتَخْزنُ كدهن. التغييرات الهورمونية (ومثال على ذلك: - thryoid وظيفة، وظيفة كظرية) قَدْ تَبطئ نسبتَنا الأيضيةَ أيضاً وسببَ a هبوط في حاجاتِ السُعرة الحراريةِ.
ما مقدار وزن نَكْسبُ بالعُمرِ؟
التخفيض متعلّق بالعُمرَ في نسيجِ العضلةِ يُؤدّي إلى زيادةِ وزنِ متوسطةِ حوالي 5 باوناتِ في العقد (رجال) أَو 3.5 باون في العقد (نِساء).
قلّلْ خطرَ العُمرِ تَعلّقَ بزيادةِ الوزنِ، كُلّ نحن مِنْ الضروري أَنْ نَعمَلَ نَأْكلُ حول 50-100 سُعرات حرارية أقل بِاليوم، في العقد، أَو يَزِيدونَ إحتراق سُعرتنا الحراريةِ مِن قِبل حول 50-100 سُعرات حرارية a يوم في العقد. طريق سهل لإنْجاز هذا أَنْ يَمشّي ميلَ إضافيَ في اليوم (في العقد).
لأكثرِ، يَرى سنَ يأس وتحديد الوزنَ في سنِ اليأس
أي برنامج تخفيفِ وزن صحّيِ لتَخفيض زيادة الوزنِ متعلقة بِالعُمرَ
إذا تَعاني مِنْ قبل انقطاع الدورة أَو زيادة الوزن والحاجة بعد سن الياش a برنامج أكل صحّيِ، نصيحة تمرينِ عظيمةِ زائداً، زائداً أفضل دعمِ تخفيفِ وزن على الإنترنتِ، يَنْقرُ هذه الصلاتِ:
كَيفَ تفقد وزنك ؟
أولاً، أُريدُك أَنْ تَنْسي كُلّ شيءَ الذي حَدثَ حتى الآن. إنسَ حالاتَ فشل dietingكِ، يَنْسي أيّ زيادة الوزن الأخيرة أنت لَرُبَّمَا يَكُون لَهُ مجرّب، يَنْسي بطنَكَ السمينَ أَو أفخاذَكَ ويَعطي نفسك يُنظّفُ صفحةً. أَعْرفُ هذا أسهلُ قُلتُ مِنْ مَعْمُولِ، لَكنَّه مهمُ جداً إذا تُريدُ فَقْد الوزنِ وإِسْتِرْداد سيطرةِ حياتِكَ.
ثانياً لا "يَنتظرُ" أَنْ يَكُونَ عِنْدَهُ يوم سيئ أَو إسبوع سيئ على حميتِكَ. بدلاً مِن ذلك، أنت سَتُخطّطُ له. أنت سَتَفترضُ بأنّ تخفيفَ وزنكَ برنامجِ يَرتفعُ في الدخانِ وأنت سَيكونُ عِنْدَكَ "خطةُ عمل" لمُسَاعَدَة أنت تَتعافى وتَبْدأُ بفَقْد الوزنِ ثانيةً. يَجْلسُ لذا ويُخطّطُ ما العمل.
يُرتّبُ لَرُبَّمَا لمُخَابَرَة صديق مقرّب للدعمِ. أَو يُقرّرُ أَخْذ مشي طويل. أَو يُنظّفُ سقيفةَ حديقتِكِ. هو لا يَهْمُّ الذي تَختارُ، طالما عِنْدَكَ a برنامج العملِ نظّمَ. لأن عندما تَطِيرُ خطتَكِ القليلة السكّرَ النافذةَ، أنت سَتَحسُّ مذنبة حقيقية وتَبْدأُ بأَكْل الكثير مِنْ السُعرات الحراريةَ. بإمتِلاك a الخطة المعيّنة للإستِناد على، أنت سَتَتغلّبُ على مشكلةِ يالتغذية الصحية المؤقتة وتَعُودُ إلى خطةِ تخفيفِ وزنكَ.
ثالثا أُريدُك أَنْ تَتوقّفَ عن إعتِقاد يالتغذية الصحية ألم في العقبِ. إنّ الحقيقةَ , حمية تخفيفِ وزن صحّيةِ لَيستْ مملّةَ، أَو مؤلمة أَو مُزعجة. هو جوازُ سفركَ إلى حياة جديدة. هو سَيَفْتحُ فرصَ رائعةَ لَك. إنّ الشيءَ الوحيدَ الذي يُجوّفُ، مؤلم ومُزعج يَبْقى زائد الوزن. لَكنَّك سَتُغيّرُ كُلّ هذا. أنت سَتَتْلي a حمية صحّية وتَفْقدُ تَزنُ وتَتمتّعُ بكُلّ لحظة.
قبل كل شيء، أُريدُك أَنْ تَبْدأَ بإعتِقاد بأنّك يُمْكِنُ أَنْ تُخفّضَ وزنَ. لا تَنْسِ - يُنجزُ البداياتَ بالإعتِقاد. لذا مهما كان يُرجّحُ عليك، أَو هكذا غير سليم أنت، أُريدُك أَنْ تَبْدأَ بالأَمْن بقدرتِكَ للتَخَلُّص مِنْ كُلّ دهنكَ الفائض وأَبْدأُ إنتهى على حياة جديدة. لدعمِ تخفيفِ الوزن الإضافيِ، قراءة عيشِ. . .
العوامل التي تُؤثّرُ على سرعةِ تخفيفِ الوزن
الجسم الإنساني لا يَفْقدُ وزنَ في سرعة منتظمة أَو موحّدة. يُخفّضُ الناسُ المختلفونُ وزناً في السرعةِ المختلفةِ. هذا لأن تخفيضَ الوزنِ معتمد على العواملِ المُخْتَلِفةِ، : الوزن؛ الحمية وأسلوب الحياة؛ مستوى النشاطِ الطبيعيِ؛ الصحة والجينات (المحدودة. النسبة الأيضية)؛ مستوى الإجهادِ واجهَ.
ماذا أكثر الوزنِ الذي أنت يُمْكِنُ أَنْ تَفْقدَ؟
هو محتملُ لفَقْد أيّ شئِ يعود إلى حوالي 20 باونَدمِنْ الوزنِ بِالإسبوع، لكن أغلب هذا يُحتملُ أَنْ يَكُونَ ماءَ. هو لذا سَيُستَعادُ حالما ملخَّصاتَ أكل طبيعيةِ.
ماكمية الدهون الذي أنت يُمْكِنُ أَنْ تَفْقدَ؟
الكمية القصوى لدهون الجسمِ شخص صحّي يُمْكِنُ أَنْ يَفْقدَ حول باوناتِ 3-4 بِالإسبوع. نموذجياً، ناس بدينون فقط يُحتملُ أَنْ يَكُونوا قادرون على فَقْد هذه الكميةِ مِنْ الدهون. بِالمقارنة، إمرأة وزن متوسط (حوالي 140 باونَ) من المحتمل أَنْ يَفْقدَ حَدّ أعلى حول 1-1.5 باونات بِالإسبوع.
بأَنْك لا تَستطيعُ فَقْد وزنِ أكثرِ
الجسم الإنساني لَمْ يجهزّ لإراقة الوزنِ. هو مجهز للبَقاء! تَتحمّلُ كيمياءُ جسمُنا الأساسيةُ مِنْ الأوقاتِ قبل التأريخِ، عندما مجاعة، بدلاً مِنْ سمنةِ، كَانتْ التهديدَ الأكبرَ. لهذا هو لَنْ يَفْقدَ كمياتَ مفرطةَ مِنْ الدهنِ في a فترة زمنية قصيرة. في الحقيقة، إذا تُخفّضُ كميةَ سُعرتكِ الحراريةِ بشدّة، يَأْخذُ دماغَكَ خطواتَ نشيطةَ لإبْطاء أيضِكَ، لكي يَحْفظَ السُعرات الحراريةَ. هذه أحد الأسباب التي نُصادفُ a هضبة تخفيفِ وزن.
اضرار انقاص الوزن بسرعة
تخفيف وزن سريع جداً (ومثال على ذلك: -. بعد جراحةِ bariatric) يُمْكِنُ أَنْ يُؤدّي إلى آثار جانبية غير سارةِ. التأثيران الأكثر شيوعاً مِنْ تخفيضِ الوزنِ السريعِ أكثر من اللازمِ تَتضمّنانِ:
ظهور الجلدِ الطليقِ
إذا تُخفّضُ وزناً أيضاً بسرعة، جلدكَ ما عِنْدَهُ وقتُ للإنكِماش إلى شكلِ جسمِكَ الأكثر طراوةِ. إنّ المعالجةَ الفعّالةَ الوحيدةَ لهذا تدخّلُ جراحيُ، مثل Abdominoplasty (ثنية بطنِ).
حصوات المرارة
شوّفتْ الدِراساتُ ذلك الناسِ الذين يَفْقدونَ الكمياتَ المفرطةَ مِنْ الوزنِ بسرعة جداً، عِنْدَهُمْ a خطر أعظم لgallstones نامي مِنْ أولئك الذين يَفْقدونَ الوزنَ في السرعةِ الأبطأِ. تخفيض وزنِ سريعِ جداً قَدْ يُسبّبُ gallstones "صامت" أيضاً أَنْ يُصبحَ نشيط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: المنتدى العام :: منتدى الترحيب-
انتقل الى: