محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.محمد



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟   الأحد 15 يوليو 2007 - 16:23

(عودة زيادة الوزنِ)
تخفيض الوزنِ السريعِ المفاجئِ عادة سببه التغييراتِ الإصطناعيةِ إلى عاداتِ أكلنا كنتيجة ل(ومثال على ذلك: -) خطط قليلة السكّر قليلة السعرات جداً، أَو جراحة bariatric. لا يدعو للأستغراب، هذه لا تَعطينا نُوقّتُ بما فيه الكفاية لتَعَلّم عاداتِ الأكل الجديدةِ. لذا بالرغم من أن وزنِنا الطبيعيِ لَرُبَما تَغيّرَ، نظرتنا العقلية إلى الغذاءِ والأكل يَبْقيانِ بدون تغيير. في غيابِ الإشرافِ الطبيِ، أَو دعم آخر، نَجِدُ أنفسنا عموماً غير قادرين على تَحَمُّل العاداتِ الغذائيةِ الجديدةِ تَطلّبتْ لإبْقاء وزنِنا الأخفِ، وتَستعيدُ كُلّ وزننا المفقود.
ثلاثة طرقِ لفَقْد الوزنِ
تبنّ هذه عاداتِ الأكل اليوميةِ الـ3 وإفقدْ 24 باونَ مِنْ دهنِ الجسمِ!
عادات الأكل اليوميةِ حاسمة إلى تحديد الوزنِ. نحن لَنْ نَصْبحَ زائدو الوزنَ لأن عِنْدَنا حفلةُ الأكل العرضيةِ. السُعرات الحرارية الإضافية نَأْكلُ على هذه المناسباتِ أقل تَتضرّرُ مِنْ نَعتقدُ. إنّ الحقيقةَ، نَزدادُ وزناً بسبب عاداتِ أكلنا اليوميةِ. أنه هذه في اليوم إختيارات غذاءِ سُعرة حراريةِ عاليةِ التي تَعمَلُ الضررُ الحقيقيُ. لذا طريق واحد لتَخفيض الوزنِ أَنْ يَختارَ أطعمةَ السُعرة الحراريةِ الأوطأِ لوجباتِ طعامكِ اليوميةِ أَو وجباتكِ الخفيفةِ. هنا ثلاثة أمثلةِ:
(1) يَفْقدُ ستّة باوناتَ سهلةَ مِنْ الدهونِ
إخترْ:
يَقْشطُ كأسُ 1 حليباً (90 سُعرة حرارية).
وفّرْ
60 سُعرة حرارية
يَعمَلُ هذه مرة كل يوم ويُوفّرُ: 21,900 سُعرة حرارية بالسّنة.
هذا مكافئُ إلى: 6.25 باون مِنْ الوزنِ
(2) يَفْقدُ باوناتَ سهلةَ أخرى ستّة مِنْ دهونِ الجسمِ
إخترْ:
6 ضوءِ oz، لبن خالي مِنْ دهن (80)
وفّرْ
110 سُعرة حرارية
يَعمَلُ هذه المراتِ الـ4 إسبوع ويُوفّرُ: 22,880 سُعرة حرارية بالسّنة.
هذا مكافئُ إلى: 6.5 باون مِنْ الوزنِ
(3) يَفْقدُ أحدَ عشرَ باونَ سهلَ مِنْ دهنِ الجسمِ
إخترْ:
3 كؤوسِ Airpopped ذرة صفراء (90)
وفّرْ
190 سُعرة حرارية
يَعمَلُ هذه المراتِ الـ4 a إسبوع ويُوفّرُ: 39,520 سُعرة حرارية بالسّنة.
هذا مكافئُ إلى: 11.3 باون مِنْ الوزنِ
لماذا تخفيف الوزن يَتوقّفُ فجأة؟
أي هضبة تخفيفِ وزن تَحْدثُ عادة ضمن حول a شهر مِنْ بَدْء بa خفّضتْ حميةَ سُعرة حراريةِ، وقَدْ إعادة تَحْدثُ من وَقتٍ لآخَرَ فيما بعد. أثناء مثل هذا الهضبةِ، يَتوقّفُ تخفيضَ وزنِ بالكامل أَو يَتباطأُ إلى تقريباً لا شيءِ
كَيفَ تَبْدأُ بفَقْد الوزنِ ثانيةً؟
(1) يَرْفعُ أيضَكَ (وإنفاق سُعرة حراريةِ) بزيَاْدَة مستوى نشاطِكِ. هذا يَرْفعُ نسبتَكَ الأيضيةَ ويَستأنفُ تخفيفَ وزن عادة. على سبيل المثال، إذا تُمارسُ ل20 دقيقةِ كُلّ يوم، يَزِيدُ هذا إلى 25-30 دقائق كُلّ يوم، وتخفيف وزن يَجِبُ أَنْ يَستأنفَ. إذا أنت تُمارسُ صعب جداً، يُحاولُ مختلفاً روتينَ تمرينِكَ. على سبيل المثال، إذا أنت تَعمَلُ 20 دقيقةُ cardio و30 تدريب قوّةِ دقيقةِ، يَنْقلُهم حول.
(2) يَتجنّبُ ذِهاب طويلَ جداً بدون غذاءِ. ذِهاب بدون غذاءِ للفتراتِ الطويلةِ يُمْكِنُ أَنْ تُسبّبَ أيضاً a هضبة تخفيفِ وزن. يَأْكلُ شيءُ مثالياً (ومثال على ذلك: - قطعة الفاكهةِ) كُلّ 3 ساعاتِ (نِساء) أَو حول كُلّ 5 ساعاتِ (رجال). هذا يُطمأنُ جسمَكَ بأنّ الغذاءِ وفيرُ ويُسهّلُ مُحترقاً سُعرة حراريةَ.
(3) محاولة الّتي سَتَكُونُ صبورةَ. هضبة تخفيف وزنكِ سَيَختفي، أَعِدُ. لَكنَّه يَأْخذُ أيّ شئَ نموذجياً بين أسابيعِ 1-4.
(4) إذا تَنضمُّ إلى برنامجِ تخفيضِ وزنِي الصحّيِ، أنت سَتَحْصلُ على الأطنانِ مِنْ الدعمِ والحافزِ للتَغَلُّب على هضبةِ تخفيفِ وزنكَ.
كَيفَ تَفْقدُى وزنَ بعد الحملِ
تخفيف الوزن البطيئ ضروريُ
بالرغم من أن وَضْع طفل تجربة رائعة لأيّ إمرأة، بعد معاناة تسعة شهورَ مِنْ أعراضِ الحملِ، بضمن ذلك شهورِ 5-6 مِنْ الوزنِ الإضافيِ، هو طبيعيُ جداً للإرادة لتَطبيع وزنِكَ ويَستعيدُ شكلَكَ قَبْلَ الحملَ بأسرع ما يمكن. لكن لا يَكُونُ غير صبور جداً. حياة بعد وِلادَة تَتْركُ نموذجياً a مجموعة جديدة مِنْ المشاكلِ، التي يُمْكِنُ أَنْ تَقْطعَ خططَكِ لفَقْد الوزنِ. إذن لو أنَّك a أمّ جديدة، وأنت لا تَستطيعُ الإنتِظار للعَودة إلى الشكلِ، يَأْخذُ نصيحتَي و"يَذْهبُ سهلةً! "صَعِب لفَقْد الوزنِ السريع جداً يُمْكِنُ أَنْ يَعُودَ إلى الحالة الطبيعية عليك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: المنتدى العام :: منتدى الترحيب-
انتقل الى: