محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.محمد



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟   الأحد 15 يوليو 2007 - 16:26

حاجات سُعرة حراريةِ للرجالِ والنسبةِ الأيضيةِ الأساسيةِ
نسبتكَ الأيضية الأساسية العددُ الأدنى للسُعرات الحراريةِ إحتاجَ لتَشْغيل جسمِكَ بينما إرْتياَح. ضِعْ بطريقة أخرى، بي إم آر كَ الطاقةُ أنفقتْ بجسمِكِ لإبْقاء وظائفِ طبيعيةِ، مثل نبضِ القلب، تنفس ودرجة حرارة جسم طبيعية. يُفسّرُ بي إم آر كَ عادة حول 60-70 % مِنْ متطلباتِ سُعراتكَ الحراريةِ. نموذجياً، بي إم آر كَ سَتَبْلغنَ الذروة في عُمرِ 20 وبشكل تدريجي نقصانِ مِن قِبل تقريباً 2 بالمائة في العقد، جزئياً بسبب خمولِ وخسارةِ لاحقةِ مِنْ نسيجِ العضلةِ.
حاجات سُعرة حراريةِ للرجالِ والتمرينِ
إنّ مكوّنَ السُعرة الحراريةِ الرئيسيِ الثانيِ تمرينُ أَو نشاطُ طبيعيُ. التمرين الأكثر تَأْخذُ، السُعرات الحرارية الأكثر تَحترقُ.
حاجات سُعرة حراريةِ للرجالِ - صيانة وزنِ، تخفيف وزن، زيادة الوزن
حاجات سُعرتكِ الحرارية الكليّة اليومية السُعرات الحراريةَ تَطلّبتْ لإبْقاء وزنِكَ. لكي يَفْقدَ وزنَ، تَحتاجُ لتَخفيض كميةِ سُعرتكَ الحراريةِ. لكي يَزدادَ وزنَ تَحتاجُ لزيَاْدَة كميةِ سُعرتكَ الحراريةِ. واحد مِنْ باونِ الوزنِ مساويُ إلى 3,500 سُعرة حراريةِ.
هكذا، لكي تَفْقدْ واحد مِنْ باونِ الوزنِ، بِالإسبوع، أنت يَجِبُ أَنْ أمّا تَستهلكُ 3,500 سُعرة حراريةَ أقلَ، أَو يَستهلكُ 1,500 سُعرة حراريةَ أقلَ بينما إحتراق 2,000 سُعرة حراريةَ إضافيةَ في التمرينِ الإضافيِ. لإزْدياَد واحد مِنْ باونِ الوزنِ، يَزِيدُ كميةَ سُعرتكِ الحراريةِ ب3,500 سُعرة حراريةِ الخ
محتوى سُعرة حراريةِ مِنْ دهونِ مُغالَى في تقييمُ
إنّ القيمةَ السُعريةَ للدهونِ منصوصةُ أكثر من اللازمُ لأن الدهونَ، خصوصاً في الكمياتِ الكبيرةِ في الحميةِ، قَدْ لا يُحرَقُ بالكامل إلى ثاني أكسيد الكاربونِ والماءِ. بدلاً مِن ذلك يُكسدونَ جزئياً ويُنتجوا كيتوناً (مثل الفحمِ الذي يَبْقى متى خشبَ لَمْ يُحتَرقْ كليّاً بالكامل). حتى كِلانا تَتخلّصُ مِنْهم، يَقْمعُ كيتونَ شهيةً. لهذا دهون مستعملة في بَعْض تخفيفِ الوزن
الحُمْية. على أية حال، هو محتملُ الذي حضورُ المدى البعيدَ مِنْ كيتونِ مِنْ مثل هذه الحُمْيةِ يُمْكِنُ أَنْ تُتلفَ كِلانا وكبدَنا، يَكُونُ حذرَ لذا في إستعمال هذا النوعِ مِنْ خطةِ تخفيفِ الوزن السمينةِ العاليةِ.
لَيسَ كُلّ سُعرات الغذاءِ الحرارية إستعملتْ لإنتاجِ الطاقةِ
الحوامض السمينة الضرورية (إي إف أي إس) تَحتوي 9 سُعرات حراريةَ لكلّ غرامِ، لكن جسمَنا يَستعملُهم للوظائفِ الكهربائيةِ والهورمونيةِ والهيكليةِ بدلاً مِنْ للطاقةِ. في المستويات العاليةِ مِنْ الكميةِ، نسبة زيادةِ إي إف أي إس الأيضية ودهن الزيادةِ يَحترقانِ، يُؤدّي إلى خسارةِ الوزنِ. أثناء طفولةِ وبروتينِ وإحتِواء وسُعرة حراريةِ ودهنِ molocules يُحوّلانِ إلى تراكيبِ الجسمِ. بعد الجرحِ، بروتين وحوامض سمينة يُستَعملانِ لإعادة بناء التراكيبِ الخلويةِ والأنسجةِ الجديدةِ، بدلاً مِنْ أَنْ يُستَعملَ للطاقةِ والنسبةِ الأيضيةِ متزايدةُ. تُصوّرُ هذه الأمثلةِ تلك لَيستْ كُلّ السُعرات الحرارية مستعملة لإنتاجِ الطاقةِ.
نَتخلّصُ من السُعرات الحراريةِ في النِسَبِ المختلفةِ
تَختلفُ النسبةُ الأيضية عن شخصِ واحد إلى آخرِ، من وقت إلى آخر في نفس الفردِ ويَتفاوتُ بالمزيجِ المغذّيِ الكليِّ. الجينات وهورمونات وتغذية وتمرين وحالة الصحةِ كُلّ يُؤثّرانِ على النسبةِ الأيضيةِ. بَعْض الناسِ ولدو مَع a نسبة أيضية عالية وأبداً لا يَزدادونَ وزنَ مهما كان كثير يَأْكلونَ. يُؤثّرُ النشاطُ الدرقّي على النسبةِ الأيضيةِ على a مدى عريض. الأبطأ النسبة، أقل سُعرات حرارية تَحترقُ والأسهلُ هي أَنْ تَزدادَ وزنَ. إي إف أي إس، بي فيتامينات ومعادن معقّدة بضمن ذلك بوتاسيومِ وحديدِ ومغنيسيومِ وكالسيومِ ومنغنيزِ، يَزِيدُ كفاءةَ الأكسدةِ ويَرْفعُ نسبةً أيضيةً وطاقةَ ونشاطَ يَستويانِ.
تُؤثّرُ الحالة الصحيَّةُ على مُحترقةِ سُعرة حراريةِ
تُعدّلُ حالتُنا مِنْ صحةِ نسبتِنا الأيضيةِ. أثناء حمّى وإصاباتِ، طاقة أكثر بكثير محروقةُ مِنْ عندما a شخص صحّيُ. في المراحلِ المتأخّرةِ مِنْ السرطانِ، تَأْكلُ الأورامَ أغلب مخازنِ جسمَ الطاقةِ تُؤدّي إلى خسارةِ الوزنِ. يَزِيدُ الإجهادُ نسبةَ الجسمَ السمينةَ المُحترقةَ. يَفْقدُ بَعْض الناسِ 10 باوناتِ في أيام قليلة فقط للقلقِ الجدّيِ. يُحفّزُ الإجهادُ الآخرُ آلياتُ الجسمَ السمينةَ المُحترقةَ أيضاً.
يُحرقُ النشاطُ العقليُ الإضافيُ سُعرات حراريةُ إضافيةُ
إنّ طولَ الوقتِ المستيقظةِ المستهلكةِ بِاليوم تُؤثّرُ كما نَتخلّصُ من السُعرات الحراريةِ الأكثرِ متى نحن مستيقظون مِنْ متى نحن نَنَامُ. مستوى النشاطِ العقليِ يُؤثّرُ على إستعمالِ السُعرات الحراريةِ. دماغنا، بالرغم من أنّه فقط 2 بالمائة مِنْ وزنِ الجسمَ يَستعملانِ 20 بالمائة أَو أكثر مِنْ السُعرات الحراريةِ الكليّةِ إحترقتْ بجسمِنا.
تُؤثّرُ البيئةُ على إستعمالِ السُعرة الحراريةِ
تُحدثُ الشروطُ البيئيةُ النسبةُ في أَيّ سُعرات حراريةِ مستعملة. جسمنا يَرْدُّ على التغييراتِ في درجةِ الحرارة وفصلِ ومناخِ، يَرْفعُ النسبةَ الأيضيةَ لإبْقاء درجة حرارة الجسمِ ثابتةِ. اللباس يَحْفظُ تقريباً سُعرات حرارية، إعتِماد على ما هو يُجْعَلُ مِنْ، كَمْ سميك هو وكَمْ جسمِنا نَغطّي به. يَفْقدُ جسمُنا سِباحَة حرارةِ أكثرِ في الماءِ الباردِ مِنْ عندما مُحاطةِ بِالطائرة نفس درجةِ الحرارة، لأن حرارةَ جسمِ التصرفاتِ الجويةِ بعيداً أقل بسرعة. يَزِيدُ إرتِعاش إحتراق سمينَ أيضاً.
تَتفاوتُ التخمةُ والجوعُ طبقاً للأطعمةِ إستهلكا
يُحلّلُ الجوعُ والإشباعُ أيضاً تأثيرُ سواء الأطعمةُ نَأْكلُ عيشاً لائمنَا أَو دهنَ. الأطعمة المختلفة مَهْضُومة، إمتصَّ إلى جسمِنا، وعَملَ متوفر للإستعمالِ في النِسَبِ المختلفةِ ولَهُ قِيَمُ تَسكين الجوعِ المختلفةِ لذا. الدهون قَدْ تَأْخذُ طالما ساعات 5-8 لكي تُهْضَمَ، وارد بروتينِ حول ساعاتِ 3-5 ووارد الكربوهيدراتِ المعقّدِ حول ساعاتِ 2-3. وارد السكّرياتِ المصفّى فقط 30 دقيقةِ. بالرغم من أنَّ دهون تَحتوي ضعف سُعرات حرارية ككربوهيدرات، يَستمرّونَ بجَوْع ثلاث مراتَ راضيةَ كما طويلة وقَدْ يُؤدّونَ إلى لذا أقل زيادة الوزن مِنْ الحُمْيةِ الأخفِ.
نَمتصُّ سُعرات حراريةَ أكثرَ مِنْ الأطعمةِ المصفّاةِ
لأن يَفتقرونَ إلى الليفِ والمعظمِ، نَقّتْ سُعرة حراريةَ عاليةَ الأطعمةَ تَبطئ نشاطَ معويَ أيضاً. يَستغرقونَ خمس مراتَ أطولَ لعُبُور المنطقةِ المعويةِ مِنْ تَعمَلُ أطعمةُ عالية الأليافُ غير مصفّاةُ طبيعيةُ (قَارنتْ 75 ساعةَ إلى 15) ويَمتصُّ الجسمَ السُعرات الحراريةَ أثناء كامل وقتِ مرورِهم المُمسَكِ.
أطعمة غير مغذّية مصفّاة على الأرجح لكي تُخْزَنَ كدهن
الأطعمة لا يُمْكن أنْ تُؤيّضَ بشكل صحيح بدون معادنِ وفيتاميناتِ. الطاقة تلك أطعمةِ السُعرة الحراريةِ الفارغةِ تَحتوي تُصبحُ غير متوفرةَ إلى جسمِنا ومَخْزُونُ كدهن حتى (أَو على أمل أَنَّ) نَحْصلُ على المعادنِ والفيتاميناتِ الضروريةِ في بَعْض الوقتِ التاليِ. في هذه الأثناء نَشْعرُ بالجوع ونَأْكلُ أكثر. هذا يَتحوّلُ إلى الدهنِ أيضاً مالم معادن وفيتامينات تُزوّدانِ أيضاً.
في الوقت الحاضر، من السّهلِ الحُصُول على العددِ المثاليِ للسُعرات الحراريةِ كُلّ يوم وفي نفس الوقت للمُعَاناة مِنْ سوءِ التغذية الذي يُسبّبُ إنحطاطَ الخلايا والأنسجةِ. طبقاً لبَعْض الخبراءِ، مستوى سوءِ تغذية القرنِ الحادي والعشرونِ في الغربِ، عندما كُلّ المواد المغذّية الضرورية مُعتَبَرة، قَدْ يَتجاوزُ 90 بالمائة كامل السكانِ.
الخاتمة
لا تُعتمدْ بشكل خاص على حِساب السُعرة الحراريةِ عندما dieting. بالإضافة، صنع محاولة لكي يَختارُ أطعمةَ مغذّيةَ، يَتمرّنُ بانتظام، يَتجنّبُ تَشديد وبَقاء نشيطةَ عقلياً. وإذا أنت ما زِلتَ تَسْقطُ مِنْ العربةِ القليلة السكّرِ - لاتقلق. هناك أكثر إلى الحياةِ مِنْ أنْ يَكُونَ رقيقة!
حساب السعرات الحرارية للسيدات
حساب السعرات الحرارية للرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انقاص الوزن هل نسطيع تحقيقة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: المنتدى العام :: منتدى الترحيب-
انتقل الى: