محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا ريت تقراء الموضوع دة...الكنيسة تقوم بتنصير مسلمين وهذه عن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: يا ريت تقراء الموضوع دة...الكنيسة تقوم بتنصير مسلمين وهذه عن   الإثنين 10 ديسمبر 2007 - 12:40

نبدا جولتنا في صحف القاهرة الصادرة الأحد من صوت الأمة التي ضمنت عددها ملف ساخنا عن الأقباط والضجة التي تتسبب قياداتهم فيها ..صوت الأمة نقلت عن مكسيموس المعروف ب"أنبا المقطم" قوله أن حوالي 45 إلى 50 % من كنائس مصر غير مرخصة ..وضمن ملف صوت الأمة أيضا حاورت الجريدة العالم الكبير د. زغلول النجار : الذي فجر العديد من الفضائح المتعلقة بالملف القبطي وعمليات التنصير ومع أجزاء من الحوار : (ـ ما رأيك فيما يقوله القس زكريا بطرس واتهاماته لك ؟
ـ ما يفعله هذا الرجل عمل تدميري وهو خائن لدينه وزيه الذي يرتديه ولوطنه وللأمانة التى حملها كرجل دين. هذا الرجل يثير الفتن الطائفية بأحط الأساليب
وأنا على يقين بأن الذي يقف وراءه هو المخابرات الأمريكية والإسرائيلية. وعندما يفول (أنا مكلف من الرب بما افعله ) فهو شيطان لأن الرب لا يكلم الناس. ومن يدرينا لعل الذي يكلمه هو الشيطان إنه رجل لا يفهم القرآن ولا يستطيع قراءة آية واحدة قراءة سليمة وعمله قائم على النصب والكذب والتلفيق والتزييف والتزوير ثم ما قيمة انه ينصّر شخصا أو اثنين هل سيحول ذلك مصر إلى دولة مسيحية ؟ مصر دولة مسلمة.

ـ ولكنه يقول إنه يريد الحوار؟
ـ الذي يريد أن يحاور دينيا لا يحاور في وسيلة إعلامية بل يجلس مع العلماء ويناقش الحجة بالحجة وأنا أتحداه وقد طلبته على الانترنت ولكنه هرب كالفأر المذعور وهو مجرد حاقد ومشبع بالكراهبة وهل من المحبة أن اسب خير الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟ لابد أن أكون "مؤدبا" انتقد بموضوعية. ليس بالفحش والبذاءة

ـ إذا كان يجوز للمسلم أن يتحدث عن المسيحية واليهودية فلماذا لا يجوز للمسيحيى أو البهودي أن يتحدث عن الإسلام ؟
ـ أنا أؤمن بعيسي عليه السلام ومعجزة ميلاده وكرامة أمه ولكننا لم نسمع عن مسلم سخر من عيسي أو أمه في الوقت الذي يوجد فيه من يسخر من سيدنا محمد.

ـ هل الكتاب المقدس كتاب من عند الله ؟
- ليس هذا الذي بين أيدينا الآن ، إن الله لم ينزل كتابا اسمه العهد القيم ولا الجديد فهذا كله صناعة بشرية . وعندي نسختان من الكتاب المقدس باللغة العربية والإنجليزية. وعند المقارنة بينهما لا نجد تشابها نحن نعلم عن القرآن الكريم كل شيء من أين كتب ومتى ومن كاتبه وبأي لغة وكيف وصل إلينا؟ أما الكتاب
المقدس فهو مكتوب بغير اللغة التي تحدث بها السيد المسيح.

ـ رأيك في موقف الكنيسة من القمص زكريا بطرس؟
- أنا عاتب على الكنيسة أنها لم ترفض كلامه فيجب أن يصدر عنها بيان بأنه لا يمثل الكنيسة وقبولها لاستقالته ليس اعتذارا عن سفالته وقلة أدبه فهو منذ 3 سنوات يتكلم باسمها وما قاله الأنبا بيشوي لا يمثل الكنيسة فيجب على البابا شنودة أن يصدر هو هذا البيان ويقول فيه إن الكنيسة تتبرأ من بطرس وما يقول الشيطان المشلوح يقال في الكنائس المصرية ولدى دليل في مؤتمر القمص يوسف تادرس في شبين الكوم والذي يرد فيه على المسلمين من كتبهم . بينما لا يعرف كيف يقرأ ، ماذا يعنى الكنيسة من الرد المسلمين؟ ما دخلها في ذلك ؟ هم لا يؤمنون بهذا الدين فلماذا يتحدثون عنه ؟ هناك استفزاز كبير يأتي من جانب المسيحيين، لماذا تحاول الكنيسة أن تجذب أبناء وبنات المسلمين؟ هذا تعد على المسلمين وهي تجند أناسا في الخارج للتعدي على المسلمين، وزكريا بطرس خارج من مصر بعلم الكنيسة التي أنفقت عليه.
ـ هل تؤيد كتابة الديانة في البطاقة ؟
- يجب أن تكتب ولكن في هدوء حتى لا يخرج على الإعلام من يطالب بتغيير دينه وهو واخد فلوس عشان يتنصر أو واحد مزنوق في فلوس وعليه قضية
فيشتريه النصارى بالفلوس ويشترطوا عليه أن يخرج في الإعلام ويقول إنه تنصر هذا أسلوب استفزازي.
ـ هل هناك عمليات تنصير في مصر؟
ـ أنا أعلم أن هناك عمليات تنصير تقوم بها الكنيسة المصرية ومعروف أماكنها وقد حضر إلى منزلي عشرات البنات والأولاد " تنصروا" وأنا أعلم من يقوم بالتنصير وعلى رأسهم مكاري يونان بالكنيسة المرقصية فهو شخص لا هم له إلا تنصير أبناء المسلمين أليس هذا استفزازا؟.. أيضا في المعادي هناك كثير من الأجانب يعملون في مجال الاستيراد والتصدير ويقومون بالتنصير وينفقون الملايين على ذلك ولولا أن من وقعوا ضحية للتنصير استأمنوني على الأسرار لأعلنت أسماء سواء من المتنصرين أو الشركات التي تعمل في التنصير.
ـ ولكن القمص مرقص عزيز يؤكد عدم وجود مثل هذه العمليات ؟
ـ هذا كذب وهو يعلم أن هذا كذب وان هناك تنصيرا في مصر، وهو نفسه يقوم بالتنصير وكذلك مكاري يونان وإذا ذهبتم إلى الكنيسة المرقصية يوم الأحد سترون كيف يستغلون فقر الناس ومرضهم والبطالة فمثلا بعض الناس المصابين بالصرع يقولون لهم أنهم في الكنيسة المرقصية يعالجون هذا المرض هم يستغلون حالة المريض لينصروه . وإذا كان مرقص عزيز يقول إنه لا يوجد تبشير فهو كاذب، وأنا أستطيع أن أواجهه هل ينكر أن هناك تنصيرا في الكيلو 10 في طريق السويس استغلالا لأن الناس هناك فقراء وكذلك في اسطبل عنتر حديث يتسترون وراء مكاتب أجنبية، إن المسلمين ليس لهم جمعيات ولا فرق قائمة بالأسلحة، ولا يخطفون أحدا وما ينشر بالجرائد عن خطف بنات مسيحيات وإجبارهن على الإسلام فهذا مجرد كلام أما النصارى فلديهم فرق وجمعيات تقوم بالتنصير.
ـ هل تعطينا تفاصيل أكثر عما يقوم به مكاري يونان ؟
- لقد بنى خلف مزارع دينا على ارض منهوبة من الدولة وليس لها أوراق أو تصريح بناء، بنى 10 فيلات يحتجز فيها الأولاد والبنات المتنصرين وجاء لي ناس منهم والدولة تعلم ولا احد يقول له انت بتعمل كده ليه ؟ وهو يحتجزهم حتى لا يؤثر عليهم احد من أهلهم أو أصحابهم . وهناك اشخاص يغيرون لهم بطاقاتهم بأسماء مسيحية جديدة ويستخرجون لهم جوازات سفر ويقومون بتسفيرهم إلى قبرص ومن هناك يتوزعون على كندا وأمريكا واستراليا وئيوزيلندا . فلابد أن يعترف النصارى ان الكنيسة لها عمل منظم لتنصير أبناء وبنات المسلمين وهذا اعتداء لا يجوز على الإسلام . وقد جاءني خطاب من واحدة خدعوها وزوجوها لشخص فى استراليا وبعد ان أنجبت منه طفلين رماها فى الشارع ، استنجدت بى وقد ارسلت الخطاب لمباحث أمن الدولة وقلت لهم حاولوا أن تنقذوها . نحن ليس لدينا نفس العمل . عنما يأتينى شخص مسيحى يريد أن يدخل فى الإسلام أناقشه فأنا لم أذهب لأحد هو الذى يأتى بنفسه وهناك ناس تدخل الإسلام بأعداد كبيرة جدأ ولكن ليس بجهد منا .هل من الدين ان تعرض فى الكنائس افلام جنسية قذرة بضعون فيها صور مركبة للشيخ الشعراوى والغزالى.
فقد جاءتنى بنت متنصرة قالت لى:. أول مادخلت على مكارى يونان سألني بتحبي مين من المشايخ . قلت الشعراوى فقال لابنته خديها لترى الشيخ الشعراوي وتقول البنت أنه كاد يغمى عليها من قذارة ما رأت وأنا أتحدى مكاري يونان بأسماء قام بتنصيرهم . )
وإلى عدد الأحد من جريدة الدستور اليومية ومنه نقرأ لإبراهيم منصور الذي كتب عن اللقاء المحكوم عليه بالفشل الذي سيجمع بين رئيس الوزراء ود. نظيف ورؤساء تحرير الصحف المصرية المختلفة والذي دعا إليه رئيس الوزراء نقرأ: (الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، دعا رؤساء تحرير الصحف الحكومية والحزبية والخاصة للقاء معهم غدا الاثنين ، ضمن الحوار المجتمعي الذي يدعو إليه السيد الرئيس حسني مبارك .. والذي يتذكر الآن أن هناك مجتمعا ولابد من إدارة حوار معه فى كل القضايا المطروحة ، بعد احتقان كل فئات المجتمع من النظام وتصرفاته .. وحرصه على القبض على السلطة بالحديد والنار.
ولا أعرف كيف سيواجه الدكتور نظيف السادة رؤساء التحرير بعد التصريحات المتناقضة التي أطلقها الرئيس حسنى مبارك ضد تصريحاته ، والتي يبدو أنها لن تكون أخرها فيما يتعلق بقضية الدعم .. وقد اعتبرها نظيف قضيته في المرحلة الماضية ، وتبنيه لموقف جمال مبارك ورجاله في أمانة السياسات ، حتى يحصل على ثقة السيد جمال مبارك مرة أخرى، بعد حالة "الصراع الغامض" بينهما.. ومحاولة جمال التخلص منه لصالح أحد أصدقائه .. وباعتباره منفصلا تماما عن الحياة السياسية والشعبية رغم انه رئيس الحكومة .. فيهرب دائما من مواجهات أعضاء مجلس الشعب .. ويتحدث عن المواطنين بأنهم غير ناضجين سياسيا.. وعلى هذا يرى سيادته أن دعم سلعة بنزين السيارات لا تخدم إلا فئة من الأسر المصرية لا تزيد على 5% فقط .. وعلى هذا الأساس لابد من إلغاء دعم البنزين لأنه يرى أن ارتفاع أسعاره لن تؤثر إلا على عدد قليل جدا، وقبلها تكلم عن رفع الدعم عن السلع.. وبالفعل ارتفعت الأسعار بما يزيد على 30%.. والغريب أنه تحدث في ذلك الأمر في مؤتمر الحزب الوطني في حضور جميع القيادات الحزبية والحكومية ، وعلى رأسهم الرئيس مبارك .. لكن الرئيس مبارك ناقض الدكتور نظيف وربما أحرجه إحراجا شديدا عندما تحدث عن الدعم مع رؤساء تحرير الصحف الحكومية أثناء زيارته
لليونان ، وقال إن لا أحد يستطيع رفع الدعم .. وأنه هو صاحب القرار.. مثلما فعل
من قبل في قضية إنشاء عاصمة جديدة للقاهرة .. فالسيد الدكتور أحمد نظيف صرح بأن الحكومة بصدد العمل على إنشاء عاصمة جديدة للقاهرة .. وبالطبع هذا يأتي
في إطار خطة مبارك الابن .. لكن مبارك الأب خرج أيضا.. وقال عاصمة جديدة ليه؟! وأنا لم أأمر بذلك .. ولسنا في حاجة إليها الآن ؟!.)
ومن جريدة الكرامة الأسبوعية نطالع فقرات من الحوار الذي أجرته الجريدة مع الفقيه الدستوري المعروف د. إبراهيم درويش الذي شرح بالتفصيل أبعاد أزمة القضاة مع النظام كما تطرق د. إبراهيم درويش لتفاصيل تتعلق بعلاقة مشروع التوريث بأزمة القضاة نقرأ:
(* هل هناك أمال في انتهاء مسلسل التربص بالقضاة والهجوم على السلطة القضائية ؟ ومتى يصبح القضاء المصري مستقلا فعلا؟

ـ لا يجب أن نتحدث عن القضاء واستقلاله دون ربطه بمجمل مفردات النظام السياسي وتوجهاته ، فالنظام السياسي المصري قائم على نظام الفرد الواحد أو الحاكم الأوحد ، هذا النظام أصر منذ البداية على تركيع الجميع "نخب وسلطات" فتربص بالقضاء والجامعة ، والصحافة والثقافة.

* اتهمت السادات سابقا بأنه المسئول عن استبعاد القضاة في عام 1969؟

ـ في 1971 دعا الرئيس السادات بعض أعضاء لجنة وضع مشروع دستور 1971 إلى اجتماع في قاعة مجلس الشيوخ "الشورى الآن" وكنت منهم وجلست بين كل من محمد عبد السلام الزيات ، وجمال العطيفي ، وجاء علي الدور في الكلام فتحدثت عن ضرورة عودة القضاة الذين تم استبعادهم في 1969 وبعد انتهاء كلمتي مال على الزيات وقال لي كلمة في حق الرئيس السادات يعف لساني عن ذكرها الآن كما مال على من الجانب الآخر العطيفي وقال "السادات كان مهندس المذبحة اللي أنت بتطالبه أن يرجع ضحايها.. استدعاني السادات بعد الجلسة وسألني عما دار بيني وبين كل من الزيات والعطيفي فرفضت أن أخبره لكنه أصر فأخبرته فلم يبد أي رد فعل لكن بعد فترة تم الإعلان عن تورط محمد عبد السلام الزيات وشقيقته لطيفة الزيات في قضية تجسس لحساب الاتحاد السوفيتي..!! حكم عليه بالإعدام وتم تخفيف إلى مؤبد.

* هل اختلفت الأوضاع بالنسبة للقضاء إبان حكم السادات ؟

ـ استمرت حالة التربص لكننا استطعنا أن نضع في دستور 1971 الكثير من المواد التي تحمي استقلال القضاء وتحافظ على كونه سلطة وليس هيئة وهذه مسألة في غاية الأهمية ، الدستور جعل من القضاء سلطة وليس هيئة كما يحدث الآن ، فقانون مرعى محاولة لتحويل القضاء إلى هيئة في محاولة لمساواته بهيئة الصرف الصحي مثلما حدث مع الجامعات حيث كانت مؤسسات مستقلة أطلق عليها في قانون الجامعات الجديد هيئات .. كما قمت بإعداد وصياغة المواد 174،175، 176 ، 177، 178 في دستور 1971 وهى الخاصة بالمحكمة الدستورية ، ورقابتها على القوانين والقرارات وطمس الله على القائمين على الدستور فلم ينتبهوا لها وقتها ثم رأوا بعد ذلك أنها خطيرة فأرجأوا إصدار قانون المحكمة الدستورية العليا حتى جاء وزير عدل لا يختلف عن ممدوح مرعى كثيرا "معول هدم" وزير غليظ قام بإعداد مشروع معيب للمحكمة الدستورية العليا وجعلها هيئة قضائية خاضعة لمشيئته وأعطاها حق الطعن على الأحكام النهائية لمحكمتي النقض والإدارية العليا في محاولة لإخضاع كل السلطة القضائية له لكن تم الاعتراض على المشروع وتكونت لجنة من أساتذة القانون على رأسهم د . محمد حلمي مراد، ود . محمد عصفور، وأنا واستطعنا أن نكون رأيا عاما قانونيا ضد هذا المشروع سواء من القضاء أو من المحامين ومن أساتذة القانون وتقدمت ب 20 مذكرة إلى الرئيس السادات الذي وافق في النهاية فقام بسحب المشروع وقبل المشروع البديل الذي تقدمنا به ، لم تتوقف حالة التربص بالقضاء خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان الانتخابات أربع مرات تم على أساسها حل مجلس الشعب ثلاث مرات كان ذلك في العصر الذهبي للدستورية العليا برئاسة المستشار عوض المر وذلك استنادا إلى عدم وجود إشراف قضائي على الانتخابات ، وفى 1986 عقد مؤتمر العدالة الأول والأخير وخرجت فيه العديد من المشروعات التي تدعم استقلال القضاء وحصانته وتزعم نادى القضاة المشهد القضائي فأصبح هدفا للنظام السياسي كلما علت الأصوات من داخل النادي مطالبة بدعم استقلال القضاء يحاصر وتجرى محاولات الضغط عليه كلما كان مستأنسا فيكون مرغوبا فيه من السلطة التنفيذية.
جاء وزير العدل الحالي وهدفه نادى القضاة واستقلال القضاء وكما قلت من قبل النظام الاستبدادي عادة ما يستعين بوزير غليظ يستخدمه كمعول هدم للنيل من استقلال القضاء ومرعى حقق ذلك فكان له موقف غليظ من القضاة وأئمة القضاة

* هل تعتقد أن موقف مرعى من القضاة موقف شخصي أم أنها سياسة عامة ينفذها؟

ـ نحن في نظام سياسي لا يملك رئيس الوزراء فيه شيء طبقا للدستور لا يملك أي سلطة على الإطلاق .إلا فيما يحيله إلى رئيس الجمهورية ، المادة "157" تنص على أن الوزير هو الرئيس الإداري الأعلى لوزرائه "يعنى هو موظف إدارى" وعليه فلا رئيس الوزراء ولا الوزير ولا أي شخص في ظل الوضع الحالي يستطيع أن يقدم على شيء إلا بتوجيه من رئيس الجمهورية ، ما قدمه مرعى على أنه مشروع قانون جريمة فكيف يجعل هيئة قضايا الدولة التي تعتبر نقابة لمحامي الدولة هيئة قضائية فإذا كانت هيئة قضايا الدولة هيئة قضائية "تبقى" نقابة المحامين أيضا هيئة قضائية ، بالإضافة إلى أنه جعل من النيابة الإدارية التي لا تتعدى كونها سلطة تحقيق هيئة قضائية لقد تم دمج السلطة القضائية مع هيئات غير قضائية ومرعى فعل ذلك حتى يجعل الجميع تحت وصايته وهو ما حدث في 1978 وزير العدل في ذلك
الحين أراد أن يخضع السلطة القضائية وغير القضائية إلى مشيئته مدفوعا من السادات كرد فعل على أحداث 18 و 19 يناير 1977 ، مرعى أراد إخضاع القضاة لمشيئته أيضا كرد فعل على ما يجرى على الساحة القضائية في السنوات القليلة الأخيرة.)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abofares.own0.com
 
يا ريت تقراء الموضوع دة...الكنيسة تقوم بتنصير مسلمين وهذه عن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: ساحة الحوار :: قسم الراى الخاص-
انتقل الى: