محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفاجأة من العيار الثقيل : السيدة زينب لم تدفن في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: مفاجأة من العيار الثقيل : السيدة زينب لم تدفن في مصر   الثلاثاء 22 يناير 2008 - 14:26

فجرت دراسة حديثة مفاجأة مذهلة حيث كشفت عن ان السيدة زينب رضي الله عنها لم تدفن في مصر وان ضريحها الموجود حاليا بمسجد السيدة زينب بالقاهرة لا يحوي جثمانها الطاهر وان رواية دفنها في مصر من مخيلة المداحين.
واشارت الدراسة التي اجراها المؤرخ فتحي الحديدي حفيد الجبرتي - والتي استغرقت قرابة الربع قرن - الي ان قصة دفن السيدة زينب في مكانها الحالي بالقاهرة اختلقها رجل يدعي علي الخواص عام 1528ميلادية بعد ان رأي في منامه ان السيدة زينب مدفونة بالقرب من قناطر السباع واخذ يداوم علي زيارة الضريح ويحرص علي نظافته حتي رسخ في اذهان الناس انها مدفونة بالقاهرة.
ويفند حفيد الجبرتي ما توصل اليه بأن منطقة السيدة زينب كانت وقت وفاتها جزءا من النيل وكان الناس يتجنبون دفن موتاهم في المناطق الرطبة.
كما ان تلك المنطقة كانت تعج بالكنائس في ذلك الوقت حيث كانت تسمي كنائس الحمراء ولم يكن للمسلمين الفاتحين في تلك الفترة وجود في تلك المنطقة حيث كانوا يسكنون مدينة الفسطاط والقطائع والعسكر.
واوضح الحديدي ، حسب صحيفة الراية ؛ أن الرائد علي مبارك ذكر في كتابه الخطط التوفيقية ان السيدة زينب لم تأت الي مصر في حياتها او بعد مماتها كما ان منطقة ميدان قناطر السباع وهي منطقة السيدة زينب حاليا ورد ذكرها كثيرا في المراجع التاريخية ولم يذكر فيها وجود ضريح للسيدة زينب.
واشار الحديدي الي ان ما ورد في كتاب الكامل في التاريخ لابن الاثير ان الخليفة الأموي يزيد بن معاوية امر بترحيل السيدة زينب ورفاقها من الشام الي الحجاز وبعث معهم رجلا من اهل الشام امينا وصالحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abofares.own0.com
 
مفاجأة من العيار الثقيل : السيدة زينب لم تدفن في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أسلاميات رئيس القسم الاستاذ / أحمد :: حكم وعبر وقصص دينية-
انتقل الى: