منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحكومة تخفض أسعار الكافيار والسيمون فيميه والساعات الألماس.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة



عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

الحكومة تخفض أسعار الكافيار والسيمون فيميه والساعات الألماس. Empty
مُساهمةموضوع: الحكومة تخفض أسعار الكافيار والسيمون فيميه والساعات الألماس.   الحكومة تخفض أسعار الكافيار والسيمون فيميه والساعات الألماس. Emptyالأحد 25 فبراير 2007 - 12:15

يوم الخميس الماضي مجلس الوزراء قال لنا إن التخفيضات الجمركية الأخيرة ستخفف الأعباء عن المواطنين الغلابة. وكمان قال لنا الوزراء إن المستهلك من أمثالنا سيتمتع بتخفيض أسعار سلع وخدمات. ولكن العيب أن الحكومة لم تشرح لنا أهم السلع التي شملها التخفيض. اكتفوا فقط بالكلام عن مستلزمات الجراحة والأدوات الطبية. وطبعا ده مهم.. ولكن الواحد يمرض كام مرة في العمر؟! الأهم قائمة السلع الضرورية التي ستخفض أسعارها نتيجة قرار حكومتنا «الميمونة» وهي سلع لا غني عنها لأي مواطن ولكل بيت مصري. والحقيقة أن التخفيضات المرة دي ستجنن، وفرصة المواطن يأكل ويتمتع. عندك مثلا الأسماك الشهيرة علي مائدة كل مصري سمك «سوك آي» تم اعفاؤه من الضرائب تماما وكذلك التونة الفاخرة من نوع «ثونوس الباكاري» ثونوس ثاينوس، أسماك القرش المحببة لكل المصريين خفضوا جماركها لـ5%، والمفاجأة أن شم النسيم السنة دي له طعم تاني.. السيمون فيميه انخفضت عنه الجمارك من 32% إلي 20% فقط، مش كده وبس ده الحكومة الطيبة خفضت الجمارك علي «الكافيار» بنسبة 12% وهو سلعة أساسية تدخل في معظم طعام المصريين من الفول للبيتزا مرورا للبستا «المكرونة»، ورنجة «كلوبيوهار » أصبحت معفاة من الضرائب. مش بأقولك، شم النسيم هيبقي السنة دي عسل!!

العدس أصبح معفي بس العدس علي رأي وزير شهير سلعة شتوية مجرد شوربة ممكن تستبدلها بـ«الشابيون» وبفطر «اجاريكس» والذي خفضوا جماركه من 32% إلي 10% كمان «الكتش اب» نزلت جماركه بنسبة 12% مرة واحدة. وده طبعا لزوم ساندويتشات الأولاد من البرجر والسالمي والسوسيس. وما بين الافطار والغداء ولزوم سهرات المصريين التي لا تخلو من المكسرات خفضوا جمارك الفستق «الكاجو» من 12% إلي 5% فقط الفاكهة المستوردة والتي لا تخلو منها موائد المصريين ستصبح أرخص.. عندك «الفوكادو» نزلت الجمارك عليها للنصف، والعنب و«الزبيب» من 40% إلي 20%. الجوافة الصيني والمانجو الهندي 22% إلي 10% والمفاجأة «الأناناس» خفضوا جماركه من 32% إلي 20% مش الأناناس بس، لا وكمان الفريز.

الحكومة لم تنس العصير علشان نأكل «السوك آي وسكيب جاك» ونبلع العصائر الواردة من كل حدائق الدنيا خاصة برتقال «كاريونا» الشهير خفضوا جماركه ولو ما تحبش تشرب عصير «ساقع» وأسنانك بتوجعك من الحاجة الساقعة ستستطيع أن تستفيد من التخفيضات الجمركية لمسحوق الكاكاو وستنهار أسعاره لأن الجمارك عليه أصبحت 5% فقط بعدما كانت 22% وعلي فكرة ممكن الستات تستخدم الكاكاو والأناناس وجوز الهند في عمل «ماسكات» رخيصة لنظافة الوجه وإعادة النضارة للبشرة.

وطبعا الحياة مش أكل وشرب بس فيه مشاكل وأزمات كثيرة كانت بتقابل المواطن من أمثالي وأمثالك.. فكر كام مرة حاولت تغيير ساعتك القديمة أو تشتري ساعة هدية.. أسعار الساعات «السنييه» خاصة ذات «اليد» الألماس أو الذهب كانت «نار» حاجة فظيعة جدا خصوصا لو الاستيك كان فيه كام حبة «مرجان أو فيروز» وعلشان المشكلة دي تتحل الحكومة خفضت الجمارك علي استيك ساعات من كل المعادن الثمينة من 32% إلي 10% فقط.

وطبعا كل ده مرحلي فقط، يعني الحكومة كام سنة ولا اثنين ستجري تخفيضات جمركية أخري علي السلع الضرورية دي لأن شعارها «كافيار وسمك قرش لفم كل مواطن، وساعة ألماس ليديه»، ويجعله عامر والحمد لله إن الحكومة لم تنس الشيكولاتة فقامت بتخفيض الجمارك عليها من 22% إلي 10%» أحمدك يارب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abofares.own0.com
 
الحكومة تخفض أسعار الكافيار والسيمون فيميه والساعات الألماس.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحكومة وساويرس يتنافسان على اقتسام أموال رجل الأعمال أحمد ب
» نبؤات 2008 تتحقق مبكرا.. أسعار النفط تبدأ أولى خطواتها في ال
» ارتفاع أسعار الأقطان المصرية في الأسواق الخارجة
» الحكومة تفكربشكل جدي في طرح بنك القاهرة للاكتتاب العام
» الحكومة تستعد لطرح ما يقرب من 20 شركة للخصخصة في المرحلة الق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: الاخبار العامة-
انتقل الى: