منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عودة الفتوات الكبار.. لقيادة تعاملات البورصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة



عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

عودة الفتوات الكبار.. لقيادة تعاملات البورصة Empty
مُساهمةموضوع: عودة الفتوات الكبار.. لقيادة تعاملات البورصة   عودة الفتوات الكبار.. لقيادة تعاملات البورصة Emptyالأحد 4 فبراير 2007 - 14:21

عادت الشركات الكبيرة.. "فتوات البورصة" لقيادة حركة التعاملات مرة أخري.. بعد اختفاء دام كثيراً ويرجع ذلك.. إلي السقوط الذريع للشركات الصغيرة.
أو كما يطلقون عليها في البورصة "الأسماك الصغيرة"..
الطريف أنه رغم ارتفاع مؤشر البورصة.. إلا أن هذه الشركات حققت تراجعاً ملحوظاً.. في آخر تعاملات الأسبوع الماضي. سجلت "متابعات" الجمهورية.. صعود سهم الاتصالات.
. رغم المعاناة التي عاشها في الأسبوع الماضي إلا أنه لم يرق لطموحات المستثمرين وسجل سعر السهم 13 جنيهاً و5 قروش مقابل 12 جنيهاً و92 قرشاً.
الشركات الكبري:
يقول ياسر سعد طلبة رئيس شركة الأقصر للأوراق المالية: إن الشركات الكبيرة عادت لقيادة التعاملات داخل مقصورة البورصة.. رغم فترة غياب دامت طويلاً حيث كانت البورصة تفتقد لهؤلاء الفتوات.
قال : إن سهم أوراسكوم تيلكوم ارتفع من 60.389 جنيه مقابل 71.398 جنيه وبلغت تعاملات البيع والشراء 191 ألف سهم.
كما ارتفع سهم أوراسكوم للإنشاء مسجلاً 34.262 جنيه مقابل 259 جنيهاً وتعاملاته 180 ألف سهم في جلسة الخميس الماضي وظلت أسعار المحمول ثابتة مسجلاً 175 جنيهاً وتعاملاته 145 ألف سهم وحقق سهم القائد القديم هيرمس القابضة من 30.33 جنيه إلي 60.33 جنيه ووصلت التعاملات علي هذا السهم الجماهيري حوالي 5.2 مليون سهم.
وبالنسبة لسهم العز لحديد التسليح فقد ارتفع من 50.52 جنيه إلي 66.54 جنيه.
قال: الطريف انه علي الرغم من ارتفاع المؤشر فقد سجلت الكثير من الشركات هبوطاً ملحوظاً في أسعار أسهمها.
ويؤكد محمد الأتربي رئيس الشركة الفرعونية أن الشركات الصغيرة "الأسماك الصغيرة" شهدت هبوطاً كبيراً في أسعارها بعد فترة قيادة للبورصة استمرت أكثر من 8 شهور.
أضاف: أن الثرثرة التي حدثت حول بعض الشركات الصغيرة من تجزئة لأسهم هذه الشركات كانت السبب في تراجع أسعارها.
قال: تراجع سهم كابو من 292 قرشاً إلي 283 قرشاً وسهم المنتجعات السياحية من 14.16 جنيه إلي 42.15 جنيه والقابضة الكويتية 62.1 دولار مقابل 64.1 دولار والإنتاج الإعلامي 69.10 جنيه مقابل 71.10 جنيه وهو مازال يعاني من الصدمات العصبية.
أما سهم القناة للتوكيلات.. فقد انخفض من 792 قرشاً إلي 755 قرشاً والمصرية للأراضي من 775 قرشاً إلي 740 قرشاً والمالية الصناعية من 67.88 جنيه إلي 4.87 جنيه.
قال : إن البورصة تخطت جزئياً خسائر بداية تعاملات الأسبوع الماضي الذي شهد تراجعاً كبيراً.. بعد انتشار شائعة أموال الإخوان وشبح فبراير الأسود وغيرها من الشائعات الأخري.
وأوضح أحمد إبراهيم المحلل بالبورصة:
إن سهم الاتصالات تجاوز معاناته وسجل صعوداً ملحوظاً إلا أنه لم يحقق طموح المستثمرين في هذا السهم الذي حصل علي تأييد جميع خبراء البورصة في بداية طرحه العام الماضي.
قال : إن السهم ارتفع من 92.12 جنيه إلي 5.13 جنيه وكان قد سجل 50.14 جنيه في الأسبوع قبل الماضي.
وتوقع أن تفتح تعاملات اليوم الأحد بصعود ملحوظ في جميع أسعار الأسهم بعد عودة الثقة لدي المستثمرين المصريين الذين هرولوا بيع الأسهم في بداية هبوط الأسهم.
قال: إن معظم المستثمرين في البورصة لديهم خبرة كبيرة عن هذا الاستثمار المهم.. وأن ما يشاع بسياسة القطيع غير موجودة إلا في عدد معروف عند الدخول في بداية طرح سهم الاتصالات وتتراوح أعدادهم بين 280 و300 ألف مستثمر.




عودة الفتوات الكبار.. لقيادة تعاملات البورصة Line
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abofares.own0.com
 
عودة الفتوات الكبار.. لقيادة تعاملات البورصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: الاخبار العامة-
انتقل الى: