منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أنباء عن بيعها لصالح وزير حالي..ثلاثة من شركات حلج الأقطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة



عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

أنباء عن بيعها لصالح وزير حالي..ثلاثة من شركات حلج الأقطان Empty
مُساهمةموضوع: أنباء عن بيعها لصالح وزير حالي..ثلاثة من شركات حلج الأقطان   أنباء عن بيعها لصالح وزير حالي..ثلاثة من شركات حلج الأقطان Emptyالسبت 22 ديسمبر 2007 - 14:44

أن وزارة الاستثمار اتخذت قرارًا بطرح ثلاث من شركات حلج الأقطان؛ هي: "الدلتا ومصر والعامة لحلج الأقطان" للخصخصة خلال المرحلة القادمة، وذلك بعد أسابيع من قرارها بإغلاق العديد من أفرع هذه الشركات، من بينها محلجا ديرب نجم ومنوف الآليان، ونقل عمالها إلى فروع أخرى.
تأتي هذه الخطوة المزمعة بعدما طرحت وزارة الاستثمار على آلاف العمال الخروج بنظام المعاش المبكر على سن 50 عامًا، بعدما أصرت لسنوات على اقتصار سن الخروج على 55 عاما، وهو ما يؤكد وجود نية للتخلص من العمالة في قطاع حلج الأقطان.
يهدف ذلك إلى التخلص من أعباء هذه الشركات التي تحاصرها الخسائر والديون، وذلك مع تردد أنباء عن مساع شركة قطاع خاص مملوكة لأحد الوزراء للهيمنة على هذا القطاع المهم دون منافستها من الشركات العامة.
لكن ثمة صعوبة شديدة في التخلص من ثلاث شركات عامة كبرى خلال هذه الفترة القصيرة، خاصة وأن لوائح تلك الشركات تؤمن عائدات مرضية للعاملين بها، وهو ما سيؤدي إلى إشعال غضب آلاف العاملين بهذا القطاع المهم.
كما يخشى استغلال المعارضة الأمر لفتح ملف سيطرة وزراء حاليين على شركات عامة أثناء شغل مناصبهم الوزارية، رغم وجود نصوص دستورية تمنع تعاملهم مع الحكومة أو القطاعين العام والأعمال العامة خلال فترة وجودهم بالحكومة.
جدير بالذكر أن ضجة مماثلة كانت قد أثيرت أثناء قيام شركة تابعة لوزير الإسكان أحمد المغربي بشراء أراض مملوكة لشركة "إيجوث" بأسعار زهيدة جدًا لا تقارن بالسعر الحقيقي لهذه الأرض، وفق تقييمات خبراء مثمنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abofares.own0.com
 
أنباء عن بيعها لصالح وزير حالي..ثلاثة من شركات حلج الأقطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعد رفض البنوك منحها التمويل.. شركات الأقطان تحمل وزارة الاس
» أنباء عن تعديل وزاري محتمل يضم شخصيات ذات خلفية علمية
» تسعيرة الطفل المصري بالدول العربية ثلاثة آلاف دولار
» هزة شديدة فى البورصة لصالح مين والصفقات كترت اوى
» لصالح مين الكلام دة ..624مليار ودائع فى البنوك ..والتنمية متوقفة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: الاخبار العامة-
انتقل الى: