منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 البورصة المصرية تسجل ثالث أكبر ارتفاع بين الأسواق العربية فى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة



عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

البورصة المصرية تسجل ثالث أكبر ارتفاع بين الأسواق العربية فى Empty
مُساهمةموضوع: البورصة المصرية تسجل ثالث أكبر ارتفاع بين الأسواق العربية فى   البورصة المصرية تسجل ثالث أكبر ارتفاع بين الأسواق العربية فى Emptyالإثنين 14 يناير 2008 - 0:03

سجلت البورصة المصرية ثالث أكبر ارتفاع بين أسواق المال العربية والرابع بين الاسواق الناشئة خلال العام الماضي 2007 بنسبة بلغت نحو 51 فى المائة لتواصل مسيرتها الصعودية للعام السادس على التوالي.

وذكرالتقرير السنوي للبورصة المصرية ونقلته وكالة أنباء الشرق الاوسط " إنه على الرغم من التباين الذي شهدته الأسواق العربية عام 2006 تأثرا بالتوترات السياسية فى المنطقة وإندلاع حرب لبنان، إلا أنها استطاعت أن تستعيد مكانتها مسجلة إرتفاعات قياسية خلال عام 2007.

وأشارالتقرير إلى أن البورصات العربية إستطاعت أن تتجاوز التراجع الحاد للبورصات الأمريكية والأوروبية والأسيوية فى نهاية شهر فبراير ، بالإضافة إلى أزمة القروض العقارية فى الولايات المتحدة الأمريكية فى شهر أغسطس 2007 ، والتى أثرت سلبا على أداء البورصات العربية، ولكن تمكنت معظم الأسواق العربية من اجتياز هذه المحن ونجحت فى استعادة ثقة المستثمرين لتنهى العام محققة نسب نمو جيدة.

وأوضح التقرير أن سوق مسقط للاوراق المالية تصدر إرتفاعات الاسواق العربية فى العام الماضي 2007 لتنهى العام بارتفاع بلغ 60 فى المائة تلاها سوق أبوظبي بإرتفاع بلغ 53 فى المائة وفى المرتبة الرابعة جاءت سوق دبي والخامسة السعودية بارتفاعات قدرها 45% و42%، علي التوالي بعد أن منيت بخسائر فادحة تراوحت بين 40% و50% خلال العام الماضى.
واحتلت بورصة الاردن وقطر المرتبة السادسة مسجلة ارتفاعا نسبته 36% لكل منهما ، ثم جاءت الدار البيضاء فى المرتبة السابعة بارتفاع بلغ 33%.
وسجلت بورصة تونس أقل الارتفاعات بنسبة 21%، تلتها البحرين والكويت بارتفاعات نسبتها 23% و24%، على التوالى، خلال العام.البورصة المصرية تسجل ثالث أكبر ارتفاع بين الأسواق العربية فى Borsa_6_tcm6-289161

وأوضح تقرير البورصة المصرية السنوي أن رأس المال السوقى للبورصات العربية قد إرتفع بنسبة 41% من 888 مليار دولار في نهاية عام 2006 إلي 3ر1 تريليون دولار في نهاية العام الحالى.
وأشار التقرير إلى انخفاض عدد الشركات المقيدة بالبورصات العربية ليصل إلى 1536 شركة فى نهاية عام 2007 مقارنة بنحو 1613 شركة فى نهاية العام الماضى، بسبب إنخفاض عدد الشركات المقيدة فى البورصة المصرية والتى تمثل نحو 30% من إجمالى عدد الشركات المقيدة فى البورصات العربية.

ولفت التقرير إلى أن البورصة المصرية شهدت تزايدا فى درجة الانفتاح على أسواق المال الخارجية خاصة مع الأسواق العالمية خلال عام 2007، ومع تزايد درجة الانفتاح على الأسواق الخارجية تزيد درجة التأثير المتبادل والترابط بين الأسواق.

وذكر التقرير أن السوق المصرية سجلت أكبر درجة ترابط مع بورصة لندن بمعامل ارتباط بلغ 49ر0 مقارنة بمعامل ارتباط بلغ 35ر0 خلال عام 2006، كما إرتفعت درجة إرتباط السوق المصرى مع البورصة الأمريكية لتبلغ 47ر0 مقارنة بمعامل ارتباط 18ر0 خلال العام الماضى، بينما سجل السوق المصرى درجة ترابط أقل مع بورصة طوكيو مسجلا 28ر0 متراجعاً من نحو 44ر0 فى عام 2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abofares.own0.com
 
البورصة المصرية تسجل ثالث أكبر ارتفاع بين الأسواق العربية فى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ارتفاع أسعار الأقطان المصرية في الأسواق الخارجة
» ارتفاع ملحوظ فى البورصة المصرية والاسهم كما هية
» ارتفاع البورصة المصرية بقيادة اسهم اوراسكوم تليكوم
» ارتفاع أداء شهادات إيداع الشركات المصرية ببورصة لندن
» ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية معظم تعاملات الأسبوع الماضي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: منتدى اخبار اليوم-
انتقل الى: