منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هزة شديدة فى البورصة لصالح مين والصفقات كترت اوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة



عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

هزة شديدة فى البورصة لصالح مين  والصفقات كترت اوى Empty
مُساهمةموضوع: هزة شديدة فى البورصة لصالح مين والصفقات كترت اوى   هزة شديدة فى البورصة لصالح مين  والصفقات كترت اوى Emptyالأحد 1 يوليو 2007 - 11:44

تشهد البورصة المصرية خلال الفترة الحالية ظاهرة غريبة حيث يرتفع المؤشر بينما أسعار الأسهم تنخفض.. والمستثمرون أصابهم ضغط الدم من هذه الثقافة الغريبة التي لا تجدها في أي بورصة في العالم.
"الجمهورية" ناقشت هذه الظاهرة مع الخبراء الذين أكدوا عندما ترتفع أسعار أسهم الشركات القائدة وهي لا تتعدي أربع أو خمس شركات علي الأكثر تؤثر بشكل مباشر علي المؤشر وترفعه رغم تراجع أسعار معظم البورصة!!
ونتعرض باستفاضة لهذه الظاهرة ورد الخبراء عليها!!!
الأسباب
** محمد سعد طلبة نائب رئيس شركة الأقصر للأوراق المالية: ان انخفاض أسعار الأسهم يرجع إلي ثلاثة أسباب رئيسية وهي:
* موجة البيع الشديدة التي أصابت المستثمرين بعد رفع الحدود السعرية عن 100 شركة بعد ان كانت 55 شركة فقط فدخلت 45 شركة كانت تسمي بشركات المضاربة أي ان الكثير من المضاربين في البورصة كانوا يرفعون أسعار أسهم هذه الشركات بدون مبرر ويتلاعبون في نسبة ال 5% صعوداً وهبوطاً.. فانكشفت هذه الشركات وهبطت أسعارها بشكل لم يسبق له مثيل حتي أن سهم شيني والذي سجل 55.93 جنيه تراجع إلي 32 جنيهاً.. فعمل هؤلاء المضاربون علي بيع جزء من محافظهم المالية لتسديد ديون شركات السمسرة.
* طرح من 31 إلي 35 مليون سهم من أسهم شركة غبور للاكتتاب العام بسعر 37 جنيهاً للسهم ساعد في نزول أسعار معظم الأسهم الأخري لأنه شجع المستثمرين علي بيع الكثير من الأسهم التي يمتلكونها للدخول في هذا الاكتتاب وتوفير السيولة اللازمة.
* مدخلات السنة المالية بصناديق الاستثمار والمؤسسات الحكومية بمعني أن صناديق الاستثمار لابد ان تحقق أرباحاً تقبل تفعيل ميزانية 31-6-2007 ولذلك تلجأ هذه الصناديق في بيع جزء من المحفظة المالية لتحقيق هذا الغرض.
أسهم المنتجعات
قال: من أهم ظواهر تعاملات الأسبوع الماضي تراجع سهم المنتجعات السياحية من 768 قرشاً إلي 760 قرشاً والبنك المصري لتنمية الصادرات من 24.28 جنيه إلي 75.27 جنيه والعربية لحليج الأقطان من 931 قرشاً إلي 915 قرشا والنصر للملابس والمنسوجات "كابو" من 228 قرشاً إلي 223 قرشاً وبنك التمويل المصري السعودي من 9.15 جنيه إلي 99.14 جنيه.
كما تراجع سهم المصرية للاتصالات من 84.17 جنيه إلي 33.17 جنيه.
المؤشر طلع
ويفسر أحمد ابراهيم الخبير بالبورصة ظاهرة صعود المؤشر رغم تراجع الأسعار ويقول: ان أربع أو خمس شركات السبب الرئيسي في ارتفاع مؤشر البورصة نظراً لأن حجم تعاملات هذه الشركات ضعيفة جداً.
قال: علي سبيل المثال ارتفع سهم أوراسكوم تيلكوم من 62.71 جنيه إلي 62.72 جنيه وسهم أوراسكوم للانشاء من 17.368 جنيه إلي 63.372 جنيه وسهم هيرمس من 46.45 جنيه إلي 99.45 جنيه.
أضاف: ان البورصة كانت مهزوزة جداً خلال تعاملات الاسبوع الماضي مما أصابت جميع المستثمرين بالاكتئاب خاصة ان هناك خسائر لا يتحملها المستثمرين الصغار.
تراجع العقارات
ويضيف محسن سالم الخبير بالبورصة: ان أسهم شركات العقارات شهدت تراجعاً كبيراً بسبب جني الأرباح ماعدا سهم الاسكندرية للاستثمار العقاري الذي يعتبر ظاهرة في البورصة حالياً وارتفع السهم من 94.483 جنيه إلي 56. 488 جنيه بينما تراجع سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير من 58.527 جنيه إلي 7.525 جنيه وسهم مدينة نصر من 67.311 جنيه إلي 88.307 جنيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abofares.own0.com
 
هزة شديدة فى البورصة لصالح مين والصفقات كترت اوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: الاخبار العامة-
انتقل الى: