منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محتاجين انك تشارك معانا برايك بفكرك بنقلك موضوع يفيد الناس يا ريت تشارك فى الردود على الناس او على المقالات بالذات وتقول رايك اية بالاضافة اننا محتاجين حد يهتم بالقسم الدينى والفنى والرياضى والاسرة والتعارف
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 البورصة المصرية.. تستعرض عضلاتها بقوة بعد العيد مباشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo_fares122
رئيس مجلس الادارة



عدد الرسائل : 516
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

البورصة المصرية.. تستعرض عضلاتها بقوة بعد العيد مباشرة Empty
مُساهمةموضوع: البورصة المصرية.. تستعرض عضلاتها بقوة بعد العيد مباشرة   البورصة المصرية.. تستعرض عضلاتها بقوة بعد العيد مباشرة Emptyالأحد 7 أكتوبر 2007 - 14:46

البورصة المصرية.. تستعرض عضلاتها بقوة بعد العيد مباشرة وانتهاء صيام المستثمرين.. حيث شهد شهر رمضان تأرجح حجم التعاملات بين الصعود تارة والهبوط السريع تارة أخري. البورصة .. سجلت أحداثا متلاحقة.. ودسمة خلال الأسبوع الماضي.. منها هروب سهم النساجون الشرقيون من دوامة الهبوط.
. بعد الحريق المخيف الذي شب في اجزاء من هذه الشركة العملاقة والارتفاع الملحوظ في اسهم شركات الاسمنت تأثرا بالاعلان عن 14 شركة اسمنت جديدة.. بالاضافة الي انتهاء شهر العسل بين البورصة المصرية وقطاع الاسكان الذي بدأ يتراجع بعد هوجة الارتفاع العشوائي في أسعار الاراضي والعقارات علي مستوي المحافظات بدون استثناء.
استعراض .. عضلات!!
.. هاني حلمي رئيس شركة الشروق للاوراق المالية يتوقع: أن تتعرض البورصة بخصلاتها بعد عيد الفطر مباشرة مشيرا إلي أن جميع اسعار أسهم الشركات المطروحة في البورصة ستشهد طفرة هائلة وبداية دورة جديدة للسوق مرتبطة بأعلان الشركات عن نتائج أعمالها اوائل الشهر القادم.
النساجون فلت وارتفع سعره ب 63 جنيهاً
.. واعترف هاني حلمي بأن سهم النساجون الشرقيون فلت.. من دوامة الهبوط.. رغم الحريق المخيف الذي شب في اجزاء من مصانع النساجون العريقة.
.. اضاف : ان هناك مفاجأة مدوية بارتفاع سعر السهم من 61 جنيها الي 63 جنيها مما يؤكد الثقة الكبيرة لدي المستثمرين في نتائج اعمال الشركة وماتحققه من انجازات.
.. وقال : إن هناك علامات استفهام حول مؤشر البورصة خاصة ان المؤشر يرتفع والاسعار تتراجع.
.. ياسر سعد رئيس شركة الاقصر للاوراق المالية يقول: ان اسهم شركات الاسمنت حققت قفزات هائلة في الاسعار خاصة ان هناك 14 شركة اسمنت جديدة سوف تدخل السوق قريبا بعد حصولها علي رخصة اقامة المصانع الجديدة.
.. قال : ارتفع سهم أسمنت سيناء ليسجل 20.78 جنيه مقابل 15.76 جنيه كما ارتفع سهم شركة السويس للاسمنت ليسجل 14.61 جنيه مقابل 63.60 جنيه.
ثقة في البنوك
.. وأكد : أن قطاع البنوك أخذ حظه في كعكة البورصة ويرجع ذلك الي ان نظرتنا في البنوك قد تغيرت بعد التقييم الهائل لسهم البنك الوطني المصري كان يباع في البورصة بسعر 30 جنيها الي 55 جنيها وتقييمه ظهر بحوالي 77 جنيها للسهم.
.. اضاف ان سهم البنك التجاري الدولي ارتفع من 84.79 جنيه الي 92.79 جنيه وسهم كريد اجريمول مصر من 51.18 جنيه الي 57.18 جنيه.
.. محمد طلبه الخبير بالبورصة يقول: ان شهر العسل بين البورصة المصرية وقطاع الاسكان قد انتهي تماما حيث تراجعت جميع شركات العقارات بالبورصة بعد هوجة ارتفاع اسعار الاراضي في جميع محافظات مصر وذلك لتأثرها بقضية الرهن العقاري في الولايات المتحدة الامريكية وتصحيح اوضاعها بعد توقف سوق العقارات بسبب المغالاة في رفع اسعار الاراضي والعقارات.
.. قال : تراجع سهم القاهرة للاسكان مسجلا 3.13 جنيه مقابل 6.13 جنيه وسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير 63.47 جنيه مقابل 74.47 جنيه.
.. اضاف : أن مؤشر البورصة تأثر بشكل كبير بعد تراجع شركات اوراسكوم والتي تساهم بنسبة 35% من حجم هذا المؤشر.
.. قال : سجل اوراسكوم تيلكوم 60.73 جنيه مقابل 1.74 جنيه واوراسكوم للانشاء 43.468 جنيه مقابل 44.470 جنيه.
.. اضاف : ان الشركات الشهيرة المعروفة بالصولات والجولات داخل حلبة البورصة قد شهدت ارتفاعا ملحوظا في اخر ايام تعاملات الاسبوع الماضي وارتفع سهم هيرمس القابضة وسجل 89.48 جنيه مقابل 68.47 جنيه والاتصالات 71.17 جنيه مقابل 58.17 جنيه.
.. وتساءل محمد طلبه عن الشفافية في البورصة واثار قضية بنك الاسكان والتعمير وقال: ان مجلس ادارة البنك اجتمع في 2 من الشهر الحالي ولا احد يعرف عن تفاصيل الاجتماع علي الرغم من ان مجلس ادارة البنك اخذ قرارات قوية في صالح السهم وفجأة ارتفع السهم من 51 جنيها الي 50.54 جنيه في نفس يوم الاجتماع ثم ارتفع في اليوم الثاني الي 57 جنيها وبعد علم البورصة باجتماع مجلس الادارة وقف التعامل علي السهم في 3 أكتوبر الحالي والغاء العمليات علي السهم في هذا اليوم وارجاء التسويات عليه بينما اعتمدت البورصة تعاملات يوم 102 ليحقق السهم قفزات سريعة في تعاملات الخميس الماضي ليصعد من 67.56 جنيه الي 60 جنيها ويبلغ حجم التعامل عليه حوالي مليون و64 الف سهم.
.. قال : ان هناك طفرة في حركة تعاملات المستثمرين الاجانب وبلغ حجم مشترياتهم يوم الخميس حوالي 102 مليون جنيه وبلغت مبيعات المستثمرين العرب 4.84 مليون جنيه والمصريين 92 مليون جنيه وبلغت القيمة الاجمالية للتعاملات في هذا اليوم حوالي 844 مليون جنيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abofares.own0.com
 
البورصة المصرية.. تستعرض عضلاتها بقوة بعد العيد مباشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سؤال وجواب عن البورصة المصرية
» دليل الاستثمار فى البورصة المصرية
» كل ما تريد ان تعرفة عن البورصة المصرية
» مشتريات الأجانب تخفف من حدة تراجع البورصة المصرية
» تقرير سريع عن البورصة المصرية امس الخميس 25/10/2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ....ابو فارس لا للتوصيات بالبيع او الشراء  :: أخبار البورصه :: الاخبار العامة-
انتقل الى: